اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مقتل الشاب خير حمدان باطلاق نار على يد قوات الشرطة واضراب عام وبركان غضب في كفركنا

تسود بلدة كفركنا حالة من الغضب الشديد والغليان بعد أن أطلقت قوات الشرطة في الساعات الباكرة من فجر اليوم السبت النار على الشاب خير حمدان من كفر كنا (22 عامًا) وأردته شهيدا اثر جراح بالغة في الجزء العلوي من جسمه.




وأفاد شهود عيان أن الشاب خير حمدان تعرض لعدة رصاصات بصدره رجال وحدة"اليسام" كان باستطاعتهم اعتقاله او اطلاق رصاصة نحو رجليه كونه لم يكن يشكل خطرا محدقا عند تعرضه لاطلاق النار.



وقالت  الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري:" فجر اليوم السبت ، في  كفر كنا ً ووفقا للمعلومات والتفاصيل الاولية المتوفره ، خلال تنفيذ قوات من الشرطة لعملية اعتقال شاب بالعشرينات من عمره المشتبه بالضلوع في واقعة رشق قنبلة هلع ، وصل شاب اخر بحوالي سنوات العشرينات من عمره ايضا ، مشهرا بيده سكينا ، محاولا طعن افراد الشرطة التي ردت باطلاق العيارات النارية  بالهواء ومع تعرضهم للخطر مع عدم ارتداعه ، اطلقت الشرطة النار باتجاه الشاب مما اسفر عن اصابتة بالقسم العلوي من جسمه بجراح التي وصفت ما بين بالغة الخطوره والحرجة احيل على اثرها لتلقي العلاج بالمستشفى هناك توفي متأثرا بجراحه.




في حين وصلت قوات اخرى معززه من شرطة مركز الناصرة واللواء  وشرعت باعمال الفحص والتحقيق بكافة التفاصيل الظروف والملابسات   .



وجهاء عائلة حمدان" نعت شهيدها الشاب خير رؤوف حمدان وأعتبرت ابنها شهيدا تعرض لرصاص الغدر من قبل أفراد الشرطة وأن سهولة الضغط على الزناد أصبحت عادة لديهم خاصة بعد استشهاد صبري حمدان قبل سنوات على يد أفراد الشرطة قبل سنوات في منطقة سهل كفركنا"



اضراب عام في كفركنا



وعمم مجلس كفركنا المحلي بيانا جاء فيه:"تعلن ادارة مجلس محلي كفركنا ممثلة بالرئيس مجاهد عواودة والنائب عز الدين امارة ، عن وفاة الشاب خير الدين رؤوف لطفي حمدان ويعلن عن اضراب شامل بالبلدة ، استنكارا لمقتل الشهيد خير حمدان الذي قتل على يد افراد الشرطة بدم بارد كما جاء في البيان . ويطالب مجلس كفركنا المحلي وزير الامن الداخلي بالتحقيق الجدي ومعاقبة المجرمين "كما جاء في البيان .


بركان كناوي على الشارع الرئيسي



بعد انتشار نبأ استشهاد الشاب خير حمدان,انتشر المئات من شباب كفركنا على امتداد الشارع الرئيسي وقاموا باشعال الحرائق واغلاقه,بينما تمركت قوات كبيرة من دوريات الشرطة على مداخل البلدة,بينما تسود البلدة حالة من الغليان والاحتقان .

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة