اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

5 نواب من أصل عربي يفوزون بمقاعد الكونغرس الأميركي

خاضت بعض الشخصيات الأميركية ذات الأصول العربية الانتخابات الأميركية، لملء شواغر بعض المقاعد في الكونغرس بشقيه الشيوخ والنواب، بالإضافة إلى انتخاب العديد من حكام الولايات ومجالسها التشريعية والقضائية، والتي تم الانتهاء من فرز أصوات الناخبين فيها في وقت مبكر من فجر الخميس.



ففي نيويورك، تمكن ريشارد حنا "لبناني الأصل" من الفوز بمقعد في مجلس النواب الأميركي عن الدائرة الانتخابية 32 نيويورك عن الحزب الجمهوري، فيما فاز شارلز بستاني "لبناني الأصل" بمقعد في مجلس النواب عن الحزب الديمقراطي بنسبة 78 بالمئة من الأصوات عن الدائرة الانتخابية الثالثة في ولاية لويزيانا.



كما تم إعادة انتخاب المليونير الديمقراطي دارل عيسى "لبناني الأصل" للكونغرس بنسبة 61 بالمئة عن الدائرة 49 من ولاية كاليفورنيا.



وفي ولاية متشيغان تم إعادة انتخاب العربي "فلسطيني الأصل" جستان عموش لمجلس النواب "الكونغرس" عن الحزب الجمهوري بعد أن تغلب على الديمقراطي بوب قودريتش بنسبة عالية عن الدائرة الانتخابية الثالثة.



وفي ولاية غرب فرجينا، خسر اللبناني المشهور نيكولاي رحال في إعادة انتخابه لمجلس النواب "الكونغرس الأميركي" بعد أن شغل المنصب منذ السبعينيات، حيث فاز بالمقعد عن الدائرة النيابية الثالثة إيفان جينكز عن الحزب الجمهوري.



كما خسر العربي فينسينت شاهين في التنافس على منصب حاكم ولاية كارولاينا الجنوبية لصالح نمراتا نيكي هيلي من الحزب الجمهوري "هندي الأصل" وشغل منصب الحاكم.



كما خسر الرهان على حاكمية ولاية فلوريدا مرشح الحزب الديمقراطي شارلي كريست بنسبة ضئيلة، وحسب المعهد العربي فإن شارلي من أصول عربية، وخسر أيضا ديفيد شوقي "لبناني الأصل" انتخابات مجلس الشيوخ عن ولاية تكساس للجمهوري جون كورنيان، وخسرت نفس الرهان مرشحة الحزب الجمهوري لمجلس الشيوخ الأميركي عن ولاية أوريغون "العربية مونيكا وهبي" للسيناتور الحالي الديمقراطي جيف ميركلي، فيما تمكنت جين شاهين، زوجة اللبناني بيل شاهين، من البقاء في منصبها بمجلس الشيوخ عن ولاية نيو هامشير عن الحزب الديمقراطي.




>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة