اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

اجتماع لمفتشي ومديري المدارس الثانوية العربية لواء حيفا


استضافت المدرسة الثانوية في سالم امس الاحد  لقاءً جمع مفتشي المنهاج  ومديري المدارس الثانوية  العربية في لواء حيفا، حيث كان ذلك بدعوة من الاستاذ عرسان عيادات مركز التفتيش العربي في لواء حيفا، وكان على رأس الحضور المفتشين اللوائيين في لواء حيفا الأستاذ مدحت زحالقة والأستاذ زكريا حردان، وضم كذلك  عيدي مرشدة "عوز لتمورا " والسيدة افيتال مرشدة" تعلم ذو معنى" باللواء، حيث تمحوَر اللقاء حول سيرورة تنفيذ " تعلم ذو معنى".



  افتتح اللقاء الاستاذ توفيق جبارين مدير قسم المعارف في المجلس المحلي طلعة عارة مرحبا بالجميع ومتمنيا لهم لقاء مثمرا  و ناجحا، تلاه كلمة لمدير المدرسة الأستاذ خالد طه اغبارية الذي رحب بالجميع أيضاً وتحدث عن اهمية الفائدة الكبيرة من تنفيذ خطة اللواء بالتعلم ذو معنى على مدارسنا العربية، ثم تحدث مركز التفتيش العربي في لواء حيفا الاستاذ عرسان عيادات عن البرنامج الزمني لهذا اللقاء حيث رحب بمديري المدارس  والمفتشين، تلاه شرح مفصل لأفيتال  مرشدة " تعلم ذو معنى" حول كيفية تنفيذ البرنامج في المدارس العربية وكيفية وضع الخطط المدرسية لتنفيذها على مدار السنوات الثلاثة من خلال تقسيم وحدات البجروت للموديل 3070 وحول كيفية تهيئة المعلمين والمركزين والطلاب لتنفيذ الخطة بأنجح الوسائل والطرق التي توفرها الوزارة وكيفية التقييم البديل لامتحانات البجروت الداخلية والخارجية.




  بعد ذلك قام د.اسعد محاجنه مفتش موضوع الرياضيات في الوسط العربي بعرض للمستويات التعليمية في الموضوع وعن كيفية استغلال الوسائل لرفع عدد الطلاب بمستوى (4 و 5) وحدات، وهذا يتطلب وضع خطة لتطوير المهارات وطرق التدريس عند قسم كبير من معلمي الرياضيات، وقد عرض مواقع تعليمية كثيرة وموقع الرياضيات للتعليم "فوق الابتدائي" ومن المواد التعليمية المتنوعة الموجودة في الموقع والتي بدورها تساعد المعلمين في تمرير المنهاج الدراسي في جميع المستويات، وتطرق لعملية التقييم البديلة للوحدة الاولى للصف العاشر التي ستطبق ابتداء من هذه السنة الدراسية 2014-2015.
  ثم كانت كلمة د. هاني موسى  مفتش اللغة العبرية في الوسط العربي حيث شدد على اهمية تواصل معلمي المدارس الثانوية مع موقع "اسطبا " بموضوع اللغة العبرية الذي يحوي مواد دراسية وخطط  تربوية يستطيع كل معلم ان يتواصل مع مقيمي بجروت ومرشدين ومعلمين للاستفادة الكبرى من التعلم من بعضهم البعض والذي بدورة يرفع من مستوى الطلبة في ( 4-5 )وحدات تعليمية  وان التعلم ذو معنى يساعد الطالب العربي على اكتسابه ثروة لغوية غنية تعود على  الطالب العربي بالمنفعة الكبيره.


الدكتور قاسم دراوشة مفتش موضوع التاريخ في الوسط العربي تطرق الى الخطة الجديدة التي رأى أنها تساعد الطالب العربي بفهم "موضوع التاريخ " جيدا، وذلك في استخدام  وسائل تعليمية حديثة مثل اليوتيوب عبر دروس في التاريخ مما يجعل الطالب العربي يفهم مجريات الاحداث  بشكل افضل وليس من خلال القراءة فقط.



بعد ذلك قام الاستاذ عرسان عيادات بعرض نتائج البجروت للسنة الدراسية السابقة  حيث كان  نقاشا مفتوح بين جميع الحضور من خلال طرح لأفكار مستقبلية لكيفية رفع نتائج الاستحقاق في الوسط العربي وتم الاتفاق على ان يقوم كل مدير مدرسة ببناء خطة لمدرسته حيث يتم التباحث فيها في موعد قريب جدا يحدد في الايام القريبة.



في النهاية شكر الاستاذ عرسان عيادات  مركز التفتيش العربي في لواء حيفا المدرسة الثانوية  ومديرها الاستاذ خالد طه اغبارية على حسن استضافتهم  لهذا الاجتماع القيم والنوعي في المدرسة. ( وافانا بالتفاصيل والصور الأستاذ مأمون كبها).


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة