اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

هدم منزل في ابو قويدر غير المعترف بها بالنقب

أقدمت جرافات وزارة الداخلية اليوم الاربعاء على هدم منزل بادعاء انه شيد بدون ترخيص في قرية ابو قويدر غير المعترف بها في النقب .


وتمت عملية الهدم دون مواجهات تذكر.

من جهته قال عضو الكنيست طلب ابو عرار، ان حملات الهدم المتواصلة ومن ضمنها حملة اليوم الاربعاء التي بدأت بهدم بيت في قرية الزرنوق، وبيت في ضواحي عرعرة النقب، وما زالت مستمرة، تهدف الى التضييق على عرب النقب من اجل اجبارهم على الموافقة على مخططات حكومية هدامة، وهي حملات استفزازية ستؤدي اجلا ام عاجلا الى مواجهات، والتي تتحمل مسؤوليتها الحكومة الاسرائيلية.

 
وبين ابو عرار ان الكثير من السكان العرب من النقب يتصلون به يوميا تقريبا للإبلاغ عن نية السلطات هدم بيوتهم، وعند توجهه للوزارات يدعون ان البناء غير مرخص، علما ان السلطات هي التي تمنع الترخيص في القرى غير المعترف بها.

 
وبين ابو عرار انه اتصل وجلس مع وزير الداخلية غدعون ساعر، وطالب بالسماح للأزواج الشابة بالبناء الى حين ايجاد حلول للقرى غير المعترف بها،  وكان رد الوزير ساعر للنائب طلب ابو عرار مرار  انه لا يمكن على حد تعبيره الاستمرار في تشديد الخناق على الازواج الشابة بهدم بيوتهم، وانه يعمل على ايجاد صيغة مع وزير الزراعة المكلف بملف عرب النقب تسمح للأزواج الشابة بالبناء الى حين ايجاد حلول لقضية القرى غير المعترف بها.


 
كما بين ابو عرار انه تواصل مع وزارة الداخلية من اجل منع هدم مسجد في قرية الزرنوق، الا ان السلطات تهدد بهدم المسجد المذكور، بادعاء ان الداخلية وضعت نقاط في بعض القرى غير المعترف بها، تمكن السكان من بناء المساجد والمؤسسات العامة فيها، وعلى السكان التوجه لوزارة الداخلية لتحديد المكان المسموح بالبناء فيه، ومن اجل الحصول على اذن بالبناء.


وحذر ابو عرار مرارا من ان استمرار السلطات الاسرائيلية في هدم المساجد والبيوت، بدون الاخذ بالحسبان الزيادة الطبيعية، واحتياجات السكان، وعدم افساح المجال للسكان من ترميم بيوتهم البسيطة، وخاصة في فصل الشتاء سيؤدي الى مواجهات حتمية".



الصور للهدم في الزرنوق وضواحي عرعرة النقب -تصوير ياسر ابو قويدر


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة