اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

10 تصريحات تاريخية عن ميسي خلال مشواره مع برشلونة

يصفه البعض بأنّه العبقري، فيما يصفه آخرون بأنه اللاعب الإستثنائي، وآخرون بأنه القادم من كوكب آخر.. فيما يذهب بعضهم للتأكيد على أنّه أفضل لاعب وطأت أقدامه ملاعب كرة القدم عبر التاريخ والحديث بلا شك يتمحور حول نجم نادي برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي.

10 سنوات بالتمام والكمال مع قدوم السادس عشر من أكتوبر في 2014 لتكون قد مرت على أول مشاركة رسمية للنجم الأرجنتيني الشاب مع ناديه برشلونة، حيث منحه فرانك ريكارد المدرب الهولندي آنذاك فرصة المشاركة لأول مرة بقميص برشلونة عندما كان يبلغ من العمر 17 عاماً و 114 يوماً.

وقد وصل اليوم رصيد ميسي التهديفي مع برشلونة إلى 361 هدفاً وأكثر من 400 هدف في مجمل مسيرته على مستوى الأندية والمنتخبات.

10 سنواتٍ مرت يصعب جداً أن تلخص فيها إنجازات اللاعب الذي حاز 21 لقباً فيها مع النادي الكتالوني وحطم الكثير من الأرقام القياسية كأكثر لاعب أجنبي مثل برشلونة، والهدَّاف التاريخي لنادي برشلونة محلياً وفي دوري الأبطال وبالمجمل فضلاً عن كونه على بعد 3 أهداف من تحطيم رقم الهدَّاف التاريخي للدوري الإسباني تيلمي زارا الذي يملك في رصيده 251 هدفاً.

وبمناسبة مرور 10 أعوام على أولى مشاركاته بالقميص الكتالوني، استعرضت "موندو ديبورتيفو" الكاتلونية 10 من أشهر الاقتباسات عن أبرز مشاهير الرياضة وحديثهم عن ليونيل ميسي ننقلها لكم فيما يلي..

- بيب جوارديولا (المدرب السابق لبرشلونة والحالي لبايرن ميونخ): "سأقول لأحفادي ذات يوم، لقد دربت ليونيل ميسي."

- واين روني (الدولي الإنجليزي ونجم مانشستر يونايتد): "ميسي أم كريستيانو؟ ميسي ليس أفضل من رونالدو فقط، بل إنه الأفضل في كل وقت."

- آرسين فينجر (مدرب نادي آرسنال): "حين يلعب ميسي تشعر كأنك تشاهد البلاي ستيشن، إنه يصنع ممكناً من المستحيل، ما يفعله ميسي فوق أرض الملعب هو ما يسمى الفن الجميل."

- كوكي (لاعب نادي أتلتيكو مدريد): "كريستيانو رونالدو لاعب كرة قدم، لكن ميسي هو الهرم الأعلى لكرة القدم، أفضل ميسي بلا شك."

- فيرغسون (مدرب مانشستر يونايتد سابقاً): "ميسي في نفس مستوى بيليه و مارادونا، ضمن قائمة الأفضل في تاريخ كرة القدم."

- رافييل نادال (النجم العالمي في كرة المضرب): "ميسي هو أفضل لاعب رأيته في حياتي، تستمتع بما يقدمه في الملعب حتى لو كنت خصمه."

- زلاتان إبراهميموفيتش (الدولي السويدي ونجم باريس سان جيرمان): "ليس هناك لاعب أفضل من ميسي، أعتقد أن الكرة الذهبية يجب أن تحمل اسمه."

- جيرارد بيكيه (لاعب نادي برشلونة): "كريستيانو رونالدو أفضل لاعب كرة قدم في الأرض ليس لشيء، فقط لأن ميسي من خارج هذا الكوكب."

- ستيف ناش (لاعب كرة السلة الأمريكي الشهير): "لا يهمني ما إذا لعب كريستيانو تمارين البطن لـ 6 آلاف مرة لأنه لن يكون جيداً مثل ليو ميسي."

- بابلو أيمار (الدولي الأرجنتيني السابق ولاعب فالنسيا سابقاً): "لسنوات وسنوات ظننت أني لن أشاهد لاعب مثل دييجو مارادونا، لكن مع قدوم ميسي تغير هذا الأمر، إنه بنفس مستواه."

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة