اخر الاخبار
تابعونا

وفاة إيرانيين بـ"كورونا"

تاريخ النشر: 2020-02-19 21:05:17
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مطالبة بشمل اسرى الداخل في اطار اية صفقة تبادل اسرى وشيكة

طالب عضو الكنيست إبراهيم صرصور رئيس القائمة العربية الموحدة / الحركة الاسلامية ،  حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) بشمل أسرى الداخل الفلسطيني السياسيين وخصوصا الأسرى القدامى ( ما قبل أوسلو ) ، والأسيرات الفلسطينيات وخصوصا عميدة الأسيرات في السجون الإسرائيلية  ( لينا جربوني ) ،  في إطار أية صفقةٍ لتبادل الأسرى مع إسرائيل في الفترة القادمة .




وقال في رسالة مفتوحة تمم تعميمها على وسائل الإعلام ، إنه : " يجري الحديث هذه الأيام عن صفقة تبادل أسرى جديدة بين حركة المقاومة الإسلامية والاحتلال الإسرائيلي ، كما وتنقل وسائل الاعلام تصريحات لقيادات حماس في الداخل والخارج عن تحركات غير مباشرة في هذا الاتجاه للوصول إلى نتائج إيجابية بالإفراج وإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية ، الأمر الذي يدعونا الى التوجه الى القائمين على المفاوضات في هذا الموضوع للتأكيد على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار الدروس المستفادة من صفقة " وفاء الأحرار ، وفي صلبها الاصرار على تحرير أسرى وأسيرات الداخل الفلسطيني وعلى رأس هؤلاء اسرى ما قبل أوسلو ، وعميدة الأسيرات الأسيرة لينا جربوني ".




وأضاف : " مع تقديرنا لكل الجهود الفلسطينية المبذولة لتحرير الأسرى عموما وأسرى الداخل خصوصا ، وفي أكثر من منعطف ، لكن لا يخفى ما يتعرض له أسرى وأسيرات الداخل الفلسطيني ( مواطني دولة إسرائيل ) من إجحاف على المستويين الإسرائيلي والفلسطيني مع الفارق طبعا ، حيث تعمل إسرائيل بمنهجية على حرمانهم على مدى ثلاثة عقود من أبسط حقوقهم : اجازات ، زيارات مفتوحة ، تخفيض ثلث مدة الأحكام الصادرة ضدهم ، المشاركة في مناسبات الأتراح كتشييع أحبائهم ( آباء ، أمهات .. الخ .. ) ، وفي مناسبات الأفراح كزواج أبنائهم وبناتهم ، وكذا الحصول على قرارات بالعفو وتحديد مدد الأحكام المؤبدة ، ورفضها الدائم لشمل أسرى الداخل في إطار صفقات تبادل الأسرى . أما فلسطينيا فقد قفزت كل الإفراجات السياسية منذ أسول 1993 وحتى الآن ، وصفقات تبادل الأسرى منذ العام 1985 وحتى الآن عن أسرى وأسيرات الداخل الا من تم الافراج عنهم في إطار صفقة ( شاليط ) ، الأمر الذي لا يمكن ان يكون مقبولا بأي حال من الأحوال . هذه الحقائق تدعونا مرة بعد أخرى الى مطالبة الاخوة الفلسطينيين الى الاصرار هذه المرة على الا تتم أية صفقة لتبادل الأسرى من غير ان تشمل كل أسرى وأسيرات الداخل  وعلى رأس الجميع أسرى ما قبل أوسلو بلا استثناء ، وعميدة الأسيرات لينا أحمد جربوني ، والذين مروا في السنوات الأخيرة مع اهلهم في ظروف تسببت في كثير من الاحباطات التي هَدَّتْ كيان ونفوس أهاليهم الذي ما زالوا ينتظرون عودتهم منذ ثلاثة عقود تقريبا . " ...



وأكد صرصور : " أنه وعلى أثر تصريحات قيادات حماس ، وخصوصا تصريح القيادي في حماس مشير المصري بأن " الفلسطينيين على موعد مع صفقة تبادل أسرى جديدة على غرار صفقة وفاء الأحرار " ، فإن الأمل يتجدد لدى عائلات أسرى وأسيرات الداخل الفلسطيني بأن يتم الإفراج عن ذويهم ضمن صفقة جديدة تقدم عليها المقاومة الفلسطينية . وعليه فلا نتصور نحن في الداخل الفلسطيني ان يتم تجاهل هذا المطلب مجددا ، كما وان جماهيرنا الفلسطينية في الداخل لن تكون مستعدة لقبول أي عذر في هذا الصدد بعد سنوات طويلة من المعاناة والألم . " ...



هذا وأكد صرصور على استعداد الجهات المختصة بشؤون الأسرى في الداخل الفلسطيني ووزارة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية بتزويد المفاوضين الفلسطينيين بكل التفاصيل ذات العلاقة مع أسرى وأسيرات الداخل ، تجنبا لأي خطأ فني يمكن أن يعيد الجميع لمربع جهنم الأول ..  

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة