اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

أبو عرار:الغطاء الحكومي لاقتحامات اليهود للمسجد الأقصى ينذر بتشجيع متطرفين يهود على استعمال السلاح

حذر عضو الكنيست طلب ابو عرار في رسالة وجهها الى بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الاسرائيلي، ونسخ منه: ليتسحاك اهرنوفيتش، وزير الامن الداخلي، ولتسيفي ليبني، وزيرة القضاء، حذر فيها من مغبة اقدام يهود في ضوء الاعتداءات التي تدعمها الحكومة تجاه المسجد الاقصى  على استعمال السلاح الناري نحو المسلمين ورواد المسجد الاقصى من المسلمين، والسلاح الثقيل ضد ابنية المسجد الاقصى لهدمها، في خطوة لتقسيم المسجد الاقصى مكانا وزمانا، وللإسراع في بناء الهيكل المزعوم مكان قبة الصخرة المشرفة.


 
وحمل طلب ابو عرار المسؤولية الكاملة للحكومة الاسرائيلية في حالة حدوث أي مكروه لا سمح الله للمسلمين او للمسجد الاقصى، مبينا ان الامور لا تسير في الاتجاه الصحيح، والحكومة تسير وفق مطامع سياسية حزبية، وتسير خلف جمعيات متطرفة، تريد الاستيلاء على المسجد الاقصى، وتغيير ملامحه، والسيادة عليه، وطالب الحكومة بمنع دخول اليهود للأقصى فورا.


 
وذكر  ابو عرار في رسالته ان احراق مسجد أبو بكر الصديق في قرية عقربة بالقرب من نابلس على يد متطرفين يهود الليلة الماضية، والهتافات العنصرية التي وجهت ضد اللاعب العربي مهران راضي نابعة من تبعات الاعتداءات الاخيرة على المسجد الاقصى.
 


كما طالب طلب ابو عرار في عدد من رسائله التي وجهها  للحكومة الاسرائيلية بأغلاق باب المغاربة امام اليهود، وعدم السماح لليهود بدخول المسجد الاقصى، لان الاقصى للمسلمين، ولا حق لأي يهودي على وجه الارض به.
 


وتجدر الاشارة الى ان حملة موجهة في الآونة الاخيرة ضد النائب طلب ابو عرار من جهات متطرفة يهودية تتهم النائب طلب ابو عرار بالعنصرية والتطرف لمطالبه بإغلاق الاقصى امام اليهود، ومنعهم من دخوله، ولتصريحات ابو عرار بأنه لا حق لليهود في أي ذرة في المسجد الاقصى ولا في حائط البراق.

 
 
في حين دعا طلب ابو عرار، المملكة الاردنية الهاشمية، والسلطة الفلسطينية، بتحمل مسؤولياتها تجاه المسجد الاقصى، كما دعا جموع المسلمين التواجد في المسجد الاقصى، وخاصة يوم غد الاربعاء والتي اعلنت فيه جمعيات، وجهات اسرائيلية متطرفة بانها ستقتحم المسجد الاقصى، علما ان لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية سترابط في المسجد الاقصى يوم غد الاربعاء منذ ساعات الصباح. 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة