اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

نتنياهو يعقد اجتماعا لبحث خطر فيروس الإيبولا

عقد رئيس الوزراء نتنياهو هذا الصباح إجتماعا في مقر رئاسة الوزراء في أورشليم القدس من شأنه بحث تفشي فيروس الإيبولا. وتم عقد هذا الاجتماع لاحقا لاجتماع آخر عقد الأسبوع الماضي بهدف الاطلاع على ارتفاع وتيرة الاستعدادات التي تقوم بها سلطات الدولة في حالة وصول مريض يحمل هذا الفيروس إلى إسرائيل.



وتقرر في الاجتماع استجواب المسافرين الذين يصلون إلى إسرائيل من كل من ليبريا وغينيا وسيراليون - وهذه هي الدول الثلاث التي من يصل منها يتعرض لاحتمالية كبيرة للإصابة بالمرض. وسيتم استجواب المسافرين الذين يصلون إلى إسرائيل في جميع المعابر الحدودية الإسرائيلية ومنها الجوية والبحرية والبرية. وسيتم هذا بالإضافة لنصب لافتات استعلامية حول هذا الأمر باللغات العبرية والعربية والإنجليزية والفرنسية في هذه المعابر.



وشارك في الاجتماع ممثلون عن وزارات الصحة والمواصلات والداخلية والخارجية والعدل وسلطة المطارات والشرطة وجيش الدفاع.




وقال رئيس الوزراء في ختام الاجتماع: "دولة إسرائيل تعد العدة من أجل إيقاف دخول مرضى الإيبولا إلى حدودها بقدر الإمكان ويتم هذا في إطار الجهود التي نبذلها من أجل حماية حدودنا من المتسللين غير الشرعيين ومن الإرهاب. الإيبولا هي عبارة عن وباء عالمي ونحن نتعاون مع دولة أخرى في هذا المجال وبالإضافة لحماية حدودنا  نتخذ سلسلة من الإجراءات من أجل عزل المرضى, إن وصلوا إلى إسرائيل, وستكون في هذه الحالة حاجة لتقديم العلاج لهم في مستشفياتنا. نأمل أننا لن نحتاج لذلك ولكننا نعد العدة تحسبا لأي طارئ".




وقال مدير مطار بن غوريون الدولي شموئيل زكاي: "إننا نبدأ بالعمل في جميع المعابر الحدودية من أجل العثور على المسافرين الذين أصيبوا بمرض الإيبولا ومنع دخولهم البلاد".




وقال مدير عام وزارة الصحة البروفيسور أرنون أفيك: "المؤسسة الطبية تراقب الأحداث التي تتعلق بالإيبولا وهي على إتصال دائم مع الخبراء الدوليين في هذا المجال. إننا نقوم بتحسين استعدادات المؤسسة الطبية لكي يتسنى لها توفير العلاج لأي مريض بالإيبولا في حال وصوله إلى إسرائيل".

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة