اخر الاخبار
تابعونا

الكشف عن قميص مانشستر يونايتد الجديد

تاريخ النشر: 2020-05-27 13:35:42
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

بنيامين نتنياهو :حماس وداعش شقيقان أو فرعان لذات الشجرة السامة

أجرى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الليلة الماضية مقابلات مع الإذاعة الأميركية العامة (NPR) ولشبكةUNIVISION  وشبكة MSNBC. وسجري رئيس الوزراء في وقت لاحق اليوم مقابلات أخرى مع كل من شبكة FOX وبرنامج "واجِه الأمة" (Face The Nation) الشهير في شبكة CBS وشبكة CNN.


وتطرق رئيس الوزراء خلال المقابلة التي أجراها معه المذيع خورخا راموس من شبكة UNIVISION  إلى ما نشِر من أنباء حول مشروع البناء الجديد في  القدس، حيث قال: "إن الأمر لا يتعلق بالمستوطنات بل بأحياء داخل القدس. تصوَّر حالة كان يتم فيها الإعلان في مدينة معيَّنة في الولايات المتحدة أو المكسيك عن حظر بيع الشقق السكنية لليهود، إذ كان ذلك سيفجّر ضجّة كبيرة. إن القضية تتجاوز حق الملكية  وتتعلق بالحق الذي يملكه أي شخص للإقامة في مكان السكن الذي اختاره طالما قام بشراء شقته بصورة قانونية دون التعدّي عليها، وهو ما لم يحدث في القضية المشار إليها لأن الأمر [مشروع البناء الجديد في حي مجاور لحي بيت صفافا العربي في أورشليم القدس] يتعلق بصفقة حرة. وعليه فإنني لا أفهم هذه السياسة التي تتعارض مع القيم الأميركية ومع المنطق البسيط".




أما المقابلة مع أندريئا ميتشيل من شبكة MSNBC  فأضاف رئيس الوزراء فيها معلقاً على نفس الموضوع بالقول إن الانتقاد [الأميركي] المذكور يخص بالفعل حياً مختلطاً ما يعني أن جزءاً كبيراً من مشروع البناء المصادق عليها يستهدف السكان العرب إلى جانب السكان اليهود. على صعيد آخر تطرق رئيس الوزراء خلال المقابلة إلى أوجه الشبه بين حماس وداعش وعرض مجدداً صورة عملية الإعدام التي نفذها عناصر حماس بحق عدد من سكان غزة خلال عملية "الجرف الصامد". 




وقال رئيس الوزراء: "إن حماس وداعش ليس توأميْن لكنهما شقيقان أو فرعان لذات الشجرة السامة. إنهما يتشاركان في العقيدة القائلة بخلق جيوب من التشدد الإسلامي الذي ينتشر من خلال ممارسة الإرهاب ويتطلع كلاهما للسيطرة على العالم. كما أنهما يتشاركان في نفس الأساليب المتطرفة وإن لم تكن متشابهة تماماً. ففي الوقت الذي قام فيه داعش بقطع الرؤوس كانت حماس تعدم عشرات الفلسطينيين في غزة لمجرد فرض نظام الإرهاب والترهيب على سكان القطاع. صحيح أن عناصر داعش تقطع الرؤوس فيما تعدم حماس ضحاياها رمياً بالرصاص في رؤوسهم، غير أن الفظاعة هي ذات الفظاعة بالنسبة للضحايا وعائلاتهم. وبالتالي يتشارك كلا التنظيميْن في الأساليب والأهداف".

>>> للمزيد من فلسطين اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة