اخر الاخبار
تابعونا

الطقس - ذروة الموجة الحارة اليوم

تاريخ النشر: 2021-04-19 05:51:16
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

وزير الزراعة وحمد عمار في زيارة لقرى الشمال




قام امس الاربعاء, وزير الزراعة يئير شمير برفقة  عضو الكنيست حمد عمار, مدير عام وزارة الزراعة ومدير لواء الشمال لوزارة الزراعة في زيارة رسمية لقرى الشمال للاستطلاع على قضايا ومشاكل القرى الدرزية في مجال الزراعة ولمعايدة ابناء الطائفة الدرزية بحلول عيد الاضحى المبارك وكانت المحطة الاولى مجلس المحلي المغار حيث كان في استقبال الوزير رئيس المجلس السيد زياد دغش واعضاء المجلس ورحب السيد زياد دغش بالوزير وشكره على الزيارة, النائب عمار شكر الوزير على الزيارة الخاصة لقرى الشمال وعلى الدعم الذي يقدمه الوزير وجميع وزراء ونواب حزب "يسرائيل بيتينو" للمشاريع من اجل تطوير القرى الدرزية في جميع المجالات وشكر عمار رئيس المجلس واعضائه على الاستقبال.


استعرض رئيس مجلس المغار عدد من المشاكل التي تعاني منها القرية في مجال الزراعة منها:


تطوير البنية التحتية مثل الطرقات الزراعية وشبكات المياه للأراضي .
تخفيض سعر المياه المخصصة للزراعة.

تخصيص اراضي لرعاة المواشي .

اعطاء تسريح لبناء مباني زراعية للمزارعين .

تطوير ودعم السياحة الزراعية في القرية .
ورد الوزير على الطالب سوف يقدم كل المساعدات الممكنة لحل هذه القضايا وعليه امر مدير عام مكتبه ومدير لواء الشمال بتعيين وعقد جلسة بين المسؤولين في الوزارة مع المجلس المحلي والمزارعين لدراسة هذه القضايا وايجاد الحل لها.


 ومن ثم قام الوزير بزيارة لبيت السيد سهير ايوب ولقاء مع وجهاء القرية وعدد من الزارعين  حيث قدم لهم التحية ومعايدتهم . خلال القاء طرحوا المزارعين عدد من القضايا والمشاكل لديهم وكانت مماثله للقضايا التي طرحها رئيس المجلس بالإضافة للمطالبة بمرشدين زراعيين واعطاء تسريح لعمال غرباء للعمل خصوصا الان للمساعدة في موسم قطف الزيتون. ودعى الوزير المزارعين للاشتراك بالجلسة التي اشار لعقدها مع المجلس المحلي وقضية التسريح للعمال الغرباء سيتم فحصها مع وزارة الداخلية المسؤولة عنها .


  وبعد ذلك توجه الوزير الى قرية بيت جن والتقى مع رئيس المجلس السيد بيان قبلان وعدد من اعضاء المجلس المحلي وشكرهم الوزير على الاستقبال وقام بتهنئتهم ومعايدتهم, واستمع الوزير من السيد بيان قبلان للمشاكل التي تواجه السلطة المحلية وخاصتا بالاموار المتعلقة في مجال الزراعة .


الوزير شمير اشار على مدير عام مكتبه ومدير لواء الشمال بتعيين وعقد جلسة بين المسؤولين في الوزارة مع المجلس المحلي والمزارعين لدراسة هذه القضايا وايجاد الحل لها. واضاف الوزير بانه سيقوم مع النائب عمار بتقديم الدعم اللازم لتطوير الوسط الدرزي في مجال الزراعة.
واجتمع الوزير والنائب عمار مع عدد من رؤساء المجالس المحلية الدرزية والشركسية, جبر حمود- ساجور, نهاد مشلب- ابوسنان, غازي فارس- البقيعة, بيان قبلان- بيت جن, زياد دغش- المغار وزكريا نفسو- كفر كما. الذين قاموا بتقديم عدد من المطالب لتطوير الزراعة في قراهم, وخلال الاجتماع استعرض الدكتور نئيل عزام مشروع إقامة مركز بحث وتطوير للزراعة في الوسط الدرزي  ( מו"פ חקלאי) المقرر اقامته بدعم وزير الزراعة . وختم الجلسة وزير الزراعة, قائلا, ان هذه الجلسة هامة جدا وسيباشر بإيجاد الطرق والحلول لهذه القضايا مع الجهات المختصة في مكتبه متأملا ان يجد التعاون اللازم والمشترك مع السلطات المحلية بتقديم المخططات والبيانات اللازمة بعد ان يقدموها ويعرضوها للواء الشمال , واضاف انه مستعد لتقديم أي مساعده تحتاجها السلطات لتطوير الزراعة والزراعة السياحية فهنالك موارد كثيرة متوفرة في القرى .


اختتم الوزير زيارة في قرية جولس لبيت الرئيس الروحي للطائفة الدرزية الشيخ موفق طريف وكان في استقباله عدد من مشايخ الطائفة, حيث قام الوزير بتقديم التحية ومعايدتهم بمناسبة عيد الاضحى المبارك .


وشكر عمار الوزير على زيارته ونواياه لتقديم الدعم والمساعدة للقرى والوسط الدرزي .  
  

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة