اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

عكا تستعد لإستقبال عيد الأضحى والغفران

استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك الذي يصادف اول يوم مع عيد الغفران لليهود، اقيمت جلسة خاصة في مكتب رئيس بلدية عكا بحضور رئيس البلدية شمعون لانكري ونوابه المحامي ادهم جمل وزئيف نويمن، وبمشاركة مدير شرطة عكا  فكتور بوسكيلا، الشيخ عباس زكور، الشيخ سمير عاصي، الشيخ عمر كيال من قرية المكر الجديدة، راف مدينة عكا يوسف اشار، مدير عام البلدية اوهاد سيجيف، وعضوا البلدية مديحة رمال وحاتم فارس.



وبعد التباحث في الاستعدادات الضرورية لاستقبال الاعياد ولضمان عدم حدوث أي مشاكل تعكر جو الاحتفالات ليوم السبت القادم تقرر ما يلي:


1. سيتم في يوم السبت اغلاق مداخل المدينة ما عدا المدخل الجنوبي من جهة حي بربور مرورا بشاطئ ارجمان الى موقف السيارات في عكا القديمة مقابل شط العرب، وذلك ليتم افساح المجال لزيارة الاقارب والمقابر الاسلامية ولحاجات الضرورة فقط.


2. افتتاح المحلات التجارية في عكا القديمة فقط واقامة الاحتفالات في البلدة كالمعتاد وتشغيل عربات الخيل داخل الاسوار، مع مراعاة عدم تشغيل المكبرات بصوت عال.


3. سيتم تشغيل عربات خاصة من قبل بلدية عكا لنقل المسنين والمرضى واصحاب الاعاقات من احياء البلدة الجديدة الى مساجد البلدة القديمة لمن يريد اداء صلاة العيد او لزيارة الاقارب وذلك من الساعة السادسة صباحا وحتى السادسة مساء.



وبعد الاجتماع في مكتب رئيس البلدية عقد اجتماع خاص ايضا في قاعة الاجتماعات في البلدية بمشاركة مديرة قسم التربية والتعليم اوريت اساياج ونائبتيها سبأ السيد وشولا ازولاي وممثلين عن المراكز الجماهيرية ومدراء المدارس من الوسط العربي واليهودي.



رئيس بلدية عكا شمعون لانكري قال: "بلدية عكا اخذت العبر من الاحداث المؤسفة التي حصلت في يوم الغفران قبل ست سنوات وستعمل كل ما يلزم لضمان مرور الاعياد بسلام على الجميع".



واضاف لانكري: "فقط بالاستعداد الصحيح نستطيع ان نتغلب على جميع الامور وهذه الفرصة لكلا الطرفين للاحتفال معا بتفاهم وصبر واحترام متبادل".



راف مدينة عكا يوسف اشار قال: "عكا هي مثالا يحتذى به امام العالم من خلال الاحترام المتبادل بين الطرفين وتفهم الواحد منا للاخر".



الشيخ سمير عاصي قال: "اعتدنا في مدينة عكا ان نعيش بحياة مشتركة يحترم كل واحد منا الاخر، وجاءت هذه الاعياد لتمتحن ارادتنا وعيشنا المشترك"



واضاف عاصي: "اننا لن نسمح بأن تكون أي احداث مؤلمة كالتي حدثت في السابق ونرجو من الله ان تمر هذه الاعياد على الجميع بسلام"



الشيخ عباس زكور قال: "اننا كقيادة دينية وسياسية نعمل على ان تمر الاعياد بسلام، وان يتفهم كلا الطرفين خصوصية الاخر بالاحتفال في الاعياد".  



مدير قسم الامن في بلدية عكا يانيف اشور قال ان شرطة عكا وافراد قسم الامن في البلدية سيبذلوا كل الجهد لضمان سلام الجمهور في هذا اليوم.



مديرة قسم التربية والتعليم في البلدية اوريت اساياج قالت ان مدارس عكا من الوسط اليهودي والعربي شهدت زيارات وفعاليات خاصة لتعريف الطلاب بهذا اليوم وضرورة احترام خصوصيات كل طائفة في الاعياد وذلك بمشاركة شخصيات دينية من الوسط العربي واليهودي.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة