اخر الاخبار
تابعونا

وفاة إيرانيين بـ"كورونا"

تاريخ النشر: 2020-02-19 21:05:17
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

أهمية منتجات الحليب للحفاظ على صحة الأسنان

الحفاظ على الأسنان منذ الصغر ضروري جدا ومنتجات الحليب قد تساعد في إتمام هذه المهمة.



ما هو تسوس الأسنان؟


تصاب الأسنان بالتسوس عندما يتكون في الفم حموضة ،من خلال البكتيريا المتبقية في  الفم والتي تتغذى على السكريات المتبقية في الفم جراء تناول حلويات ومشروبات محلاة.


المواظبة على تنظيف الأسنان ، بمعجون أسنان يحتوي على الفلوريد  يساهم في إزالة الترسبات المتراكمة على الأسنان والتي تحتوي على الجراثيم. من المهم جدا الامتناع على تناول الحلويات او المشروبات المحلاة او التقليل من تناولها لأنه يصعب إزالة الترسبات.



الفلوريد يُستخدم للحفاظ على الأسنان من التسوس.



المشروبات المحلاة التي تُرشف مرة واحدة قد تسبب ضرر للأسنان اكبر من الضرر الذي تسببه المشروبات التي تحتوي على كمية قليلة من السكر وتُرشف على مراحل ولفترة زمنية طويلة. الأطعمة اللزجة والأطعمة التي تبقى في الفم لمدة طويلة  تُعرض الأسنان لبيئة مليئة بالحموضة لفترة طويلة خاصة إذا كانت تُأكل على فترات بعيدة خلال النهار.

هل السكر في الحليب والاجبان تضر بصحة الأسنان؟

الحليب ومنتجاته مثل اليوغورت تحتوي على سكر الذي يدعى لاكتوز . اللاكتوز، على عكس باقي أنواع السكر لا يُسبب تسوس الأسنان. في الحقيقة هناك إثباتات وأدلة تدل على تأثير جيد على الاسنان وقدرته على  حماية الأسنان من التسوس حتى في حال تناولنا حلويات.

هناك تكهنات بان كون منتجات الحليب مصدر هام للكالسيوم المطلوب لتطور الأسنان، الحليب والجبنة يستطيعون تقليل أضرار الحموضة التي تسبب التسوس. بالإضافة الى هذا كمية الكالسيوم الكبيرة الموجودة في الحليب والاجبان تزيد نسبة الكالسيوم في اللعاب وهذا يعني الكثير من الكالسيوم، المتوفر لتصليح فوري لأي أضرار قد تحدث للسن التي تحدث نتيجة لمهاجمة الأحماض للمينا الواقي.

التأثير الايجابي لمنتجات الحليب قد يكون مهم خاصة للأولاد الصغار الذين يتناولون مسليات وعصائر محلاة لفترات قريبة ما يؤدي الى ازدياد نسبة الحموضة الضارة في الفم.

 

المعلومات اعلاه مقدمة من مجلس الحليب

 

>>> للمزيد من صحة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة