اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

مباريات لا تُنسى في ديربي مدريد!!!!

يزخر التاريخ بمواجهات كثيرة بين قطبي العاصمة الإسبانية، ريال مدريد وجاره أتلتيكو، مما يجعل هذا الديربي أحد أشهر مباريات الديربي في العالم، لاسيما في السنوات الأخيرة بعد عودة أتلتيكو القوية على الساحتين المحلية والأوروبية.


 
ونستعرض لكم في  أبرز المواجهات بين الفريقين على الصعيديْن المحلي والقاري:


 
- في عام 1959 التقى الفريقين في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، وفي لقاء الذهاب فاز صاحب الأرض والجمهور ريال مدريد 2-1 على أتلتيكو الذي عاد في الإياب وفاز بهدف نظيف ليُعادل نتيجة اللقاءين.


 
واضطر الفريقان لخوض لقاء ثالث فاصل في سرقسطة والذي ابتسم لريال مدريد بنتيجة 2-1 سجلهما دي ستيفانو وبوشكاش، وذلك قبل تطبيق قاعدة الهدف بهدفين التي لو كان قانونها يعمل حينها لتأهل الأتلتيكو، دون الحاجة لمباراة ثالثة على أرض محايدة.


 
هذه المواجهة الثلاثية كانت مفتاح فوز الريال برابع ألقابه بكأس الأندية الأوروبية البطلة ( دوري أبطال أوروبا حالياً ).


 
- بعدها بعام وتحديدا في 1960عاد الروخيبلانوكس لينتقم من جاره في نهائي كأس الملك بثلاثة أهداف مقابل هدف، وكانت حينها خير ترضية لجماهير الأتلتيكو، وتناوب على تسجيل اهداف الأتلتيكو يومها إنريكي كولار، وميجيل كاستيلو، وخواكين بييرو، وسجل للريال بوشكاش.


 
- في موسم 1999 كان أحد أسوأ مواسم الفريقين، حيث أنهى الريال الدوري بالمركز الخامس فيما شهد هبوط أتلتيكو للدرجة الثانية، لكنه استطاع تسجيل أحد أروع انتصارات الفريق في معقل البرنانيو بفضل هدفين سجلهما فلويد هاسلبانك وثالث من خوسيه ماري، فيما سجل للريال فرناندو مورينتس، وانتهت المباراة بفوز اتلتيكو 3-1.
 


- في موسم 2012 كان ريال مدريد بحاجة إلى الفوز في سباقه مع برشلونة نحو لقب الدوري الإسباني بعد احتكار برشلوني دام سنوات، وذهب الريال لمعقل الكالديرون وعينه على الثلاث نقاط، ونجح رونالدو في التقدم للريال بالدقيقة 25 لكن بالدقيقة 68 عادل فالكاو بالنتيجة، إلا أن خبرة ورغبة الريال كانت حاضرة ليُنهي اللقاء برباعية سجل رونالدو ثنائية وهدف لكلٍ من راموس وكالييخون.


 
- نهائي كأس الملك 2013، بعد خروج ريال مدريد من سباق الدوري لصالح برشلونة، وخرجه من قبل نهائي دوري الأبطال على يد بروسيا دورتموند، لم يتبقَ لرجال المدرب مورينيو إلا كأس الملك لترضية الجماهير خاصة وأن اللقاء أُجري على ملعب برنانبيو، لكن أتلتيكو مدريد استطاع العودة بنتيجة اللقاء بعدما افتتحه رونالدو في الدقيقة 14، ليُنهي أتلتيكو النهائي فائزاً بهدفين لهدف في مباراة شهدت طرد رونالدو بالدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني الإضافي.


 
- نهائي دوري أبطال أوروبا 2014، دخلت هذه المواجهة التاريخ كوْنها أول نهائي لدوري أبطال أوروبا لفريقين من نفس المدينة (ديربي)، واستعصى اللقاء على ريال مدريد بعد تأخّره بالنتيجة في الشوط الأول، وأغلق أتيتيكو المنافذ على جاره وضيّق المساحات وعاش الريال كابوس خسارة العاشرة.
 
حتى حانت الدقيقة الأخيرة لتحمل أجمل لحظات الريال بهدف التعادل لراموس، فانهار اتلتيكو بدنياً في الأشواط الإضافية واستقبل 3 أهدافٍ أخرى لتنتهي بنتيجة كبيرة ، لتنام العاصمة مدريد سعيدة بنصفها وحزينة بنصفها الآخر.

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة