اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

انتعاش اسواق غزة مع بدء موسم المدارس والسبب الحرب!

شهدت اسواق الملابس في قطاع غزة انتعاشا كبيرا في الايام الاخيرة بالتزامن مع بدء المدارس ولوحظ قيام عدد كبير من العائلات بشراء ملابس بدل تلك التي فقدتها خلال الحرب.



سامي الشنطي صاحب شركة الواحة سنتر للملابس المستوردة أكد ان القوة الشرائية للمواطنين زادت بعد الحرب خاصة اولئك الذين فقدوا ملابسهم تحت بيوتهم المهدمة بالإضافة الى انخفاض اسعار الملابس التي لم تسوق خلال العيد وبدء الموسم الدراسي.



وقال الشنطي لـمراسلة "معا" ان هناك اقبالا شديدا من قبل المواطنين لشراء مستلزمات المدارس والثياب بالإضافة الى ملابس المناسبات في ظل اقبال العديد على انهاء مناسباته الخاصة، مبينا ان الاسعار في متناول جميع المواطنين.

وأكد الشنطي أن الموسم الاقتصادي للأعياد تعطل بسبب الحرب على قطاع غزة ما اضطر جميع التجار الى التخفيض على اسعار الملابس بحيث لا يحصلوا على عائد الربح من اجل تسويق البضائع مبينا ان هناك تعاطف مع المدمرة بيوتهم وأصبحوا بلا مأوي.



تدفق المساعدات الاغاثية للأسرة المنكوبة ساهمت ايضا في انخفاض ملحوظ على بعض السلع فبات بإمكان شراء صندوق المياه بثمانية شواكل بدلا من عشرة نظرا للأعداد الكبيرة في صناديق المياه التي توزع مجانا ويمكن قياس ذلك على الكثير من المواد الغذائية كالتونة والمعكرونة والمعلبات وغيرها من المواد.



رفعت حلس اب يعيل اسرة مكونة من احد عشر فردا ستة منهم يستعدون للذهاب الى المدارس الا ان ظروف الحرب وتدمير منزلهم لن تمكنهم من شراء مستلزمات الدراسة لهذا العام فلا مرايل جديدة ولا شنط مدرسية لهم.



منزل عائلة حلس في حي المنطار في الشجاعية شرق مدينة غزة دمرته قوات الاحتلال الاسرائيلية كليا عندما تعرض الحي للقصف المدفعي العشوائي.

>>> للمزيد من فلسطين اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة