اخر الاخبار
تابعونا

دهس رجل في عيلوط وحالته خطيرة

تاريخ النشر: 2020-02-19 17:59:09
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

تذمّر شديد من أهالي الناصرة والسائقين من الإختناقات المرورية بالمدخل الجنوبي

كَثُر في الأونة الاخيرة تذمر المواطنين في الناصرة تحديدا ومن يقصد المدينة من خارجها عامة بسبب حركة السير والازدحامات المرورية على الدوار الذي تم نصبه في المنطقة الصناعية في الناصرة , وبدء شق الشارع والمشروع الجديد المحاذي له والذي لم تتضح بعد معالمه بالنسبة للمواطن النصراوي خاصة , سيما وان لا اشارات على جانب الشارع توضح للمواطن والسائق ما هو هذا المشروع ومتى سيتم الانتهاء منه واعادة فتح الشارع بشكل عادي ومنتظم.



وللوقوف عن كثب امام الوضع القائم حاليا والمشروع المزمع تنفيذه في المكان , وللتوضيح للمواطنين في الناصرة خاصة والمنطقة عامة , توجهنا الى مكتب رئيس البلدية واستفسرنا عن المشروع وحيثياته ووجهنا الاسئلة التالية : 


1- نرجو ان توضح لنا فحوى المشروع ؟ وهل صحيح ان الحديث يدور عن بناء جسر في المكان ؟


2- متى ينتهي العمل بالمشروع , واِعادة افتتاح الشارع بشكل منتظم دون اِزدحامات مرورية ؟


3- ما تكلفة المشروع ؟


4- لماذا لم يتم نصب لافتات على امتداد الشارع توضح للسائق عن المشروع وتغييرات حركة السير في الشارع وتاريخ الانتهاء من المشروع ؟


5- هناك من يطالب بوضع رجُل شرطة مرور او عامل من قبل البلدية يعمل على تنظيم حركة السير على الدوار , خصوصا وان لا اشارة لاعطاء حق الاولوية على 
الدوار وكثرون لا يلتزمون باعطاء حق الاولوية الامر الذي يزيد من الاختناقات المرورية ويمكن ان يؤدي الى حوادث طرق ايضا ؟


وقد جاءنا الرد من البلدية على النحو التالي : 

رداً على أسئلتك التي تمّ إرسالها بالفاكس بتاريخ 2014/9/9 :


- نلفت نظر الأخوة المواطنين أن الأزمة الحالية في مدخل المدينة الجنوبي هي أزمة مؤقتة هدفها تنفيذ دوار كبير بقطر 100 م يحل الأشكال لحركة السير في المنطقة الجنوبية مدخل المدينة من شارع النفق.


- ما هو موجود الآن هو حل جزئي وهذا ليس الشكل الأخير للدوار الذي حين يتم الانتهاء من تنفيذه سيكون إنجازاً هاماً وسيكون حلاً جذرياً لأزمة السير في هذه المنطقة الهامة من المدينة.


- المشروع عبارة عن دوار كبير بقطر 100 م يجهز لكي يحل مشكلة السير في مدخل المدينة الجنوبي شارع النفق .  سيكون هناك جسر في المدخل ولكن ليس في هذه المرحلة بل في مرحلة اخرى ضمن تطوير المنطقة الجنوبية مدخل المدينة الجنوبي.


-  ينتهي العمل بالمشروع بشكل نهائي في شهر شباط/ 2015 وبانتهائه تكون هناك حلول للأزمة الحالية.


- تكلفة المشروع 30 مليون شيكل تشمل بناء جداريات حول الشارع.


- سيتم الطلب من الشركة المنفذة وضع اللافتات التي من شأنها مساعدة الجمهور على المرور بالشارع بسلام وكتابة الوقت المحدد لانتهاء المشروع .


- الشارع الآن في فترة التنفيذ وعادة تكون هناك صعوبات ولكن هذا أمر مؤقت ، وعادة عند الوصول الى الدوار يكون هناك إبطاء في سرعة المركبة حتى يتبين السائق ما هي الخطوة التالية إما إعطاء حق المرور لمركبة أخرى أو الاستمرار بالسير.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة