اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

الأردن تعفي حجاج فلسطين من رسوم دخولها

 أعلن الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية على انه تم الاتفاق مع الأردن على إعفاء الحاج الفلسطيني من رسوم الدخول للمملكة والبالغ قيمتها 10 دنانير وذلك بتوجيهات من الملك عبد الله الثاني، جاء ذلك خلال لقائه والوفد المرافق له مع سمير المبيضين وكيل وزارة الداخلية في العاصمة الأردنية عمان اليوم الخميس.



وقد تم في اللقاء بحث التسهيلات التي وضعتها وزارة الداخلية الأردنية لتسهيل دخول حجاج دولة فلسطين إلى الأراضي الأردنية ومنها لحدود المدورة باتجاه المملكة العربية السعودية، حيث أبدى الجانب الأردني حرصه واستعداده لتقديم كافة الاستعدادات المطلوبة للتخفيف عن الحاج الفلسطيني وإنجاز معاملاته بأقصى سرعة ممكنة.



كما نوقش خلال اللقاء بحث دخول الحافلات الأردنية التي ستنقل الحجاج إلى الساحة الخارجية في الجسور، كما بحثت إجراءات عودتهم بعد أداء المناسك حيث طالب الشيخ يوسف ادعيس من "الأخوة" الأردنيين ان يهيئوا مدينة الحجاج بكافة الخدمات المتوفرة بها من مياه ومظلات وخدمات عامة لتكون جاهزة بشكل كامل لاستقبال حجاج فلسطين على الوجه الأكمل.



وفي سياق متصل قام وزير الأوقاف والشؤون الدينية والوفد المرافق له بتفقد عملية تأشير الجوازات الجديدة والتي تم اعتماداها لهذا العام في سفارة المملكة العربية السعودية في العاصمة الأردنية، واعطى توجيهاته للطواقم العاملة من الوزارة والتي تواصل الليل بالنهار لخدمة حجاج فلسطين.



وقد نقل الشيخ ادعيس تحيات القيادة الفلسطينية للمملكة الأردنية الهاشمية ملكاً وشعباً، مثنياً جهود المملكة الدائمة والحثيثة في خدمة حجاج بيت الله الحرام من دولة فلسطين.



وكان قد رافق الوزير في لقائه وجولته كل من حسام ابو الرب الوكيل المساعد لشؤون الحج والعمرة، وبسام الحجاوي سكرتير أول سفارة فلسطين وأديب أبو خليل مدير عام الارتباط في المعابر الفلسطينية.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة