اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الطيب : فكرة توسيع قطاع غزة ودولة بسيناء هي فكرة الجنرال ايلند

نفى الطيب عبد الرحيم امين عام الرئاسة الفلسطينية  نفيا قاطعا الاخبار الملفقة التي اذاعتها اذاعة الجيش الاسرائيلي والتي ادعت خلالها ان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اقترح على الرئيس عباس توسيع مساحة قطاع غزة خمس مرات في مناطق من شبه جزيرة سيناء .



وحول العرض اكد امين عام الرئاسة في حديث مع وكالة معا ان الموقف الفلسطيني واضح وانه لا بديل عن اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس المحتلة .



وقال ان هذا لا اساس له من الصحة وهو مشروع قديم كان اقترحه غيئورا ايلند لاقامة دولة فلسطينية في غزة على جزء من سيناء مع حكم ذاتي للضفة الغربية 
ان القيادة المصرية والقيادة الفلسطينية لهما موقف واحد وهو اقامة الدولة الفلسطينية على الاراضي المحتلة عام 67 والقدس عاصمة لها وان الرئيس محمود عباس قد وضع سيادة الرئيس السيسي في صورة التحرك المستقبلي على كافة الاصعدة للوصول الى هذا الهدف .



وأردف الطيب يقول : نتمنى على وسائل الاعلام ان تتنبه على هذ الاخبار الملفقة التي يذيعها الجانب الاسرائيلي من اجل تسشويه الموقف الوطني الفل والموقف المصري الشقيق ، وان هذه الاخبار الاسرائيلية تهدف للتشويش على توجه القيادة الفلسطينية للامم المتحدة للمطالبة بالاستقلال .



وتناولت المواقع العبرية اليوم الاثنين ما وصفته بالخطة المصرية لحل القضية الفلسطينية، والتي قدمها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للرئيس الفلسطيني أبو مازن في لقائهما الأخير في القاهرة، والتي رفضها الرئيس بشكل كامل.



وبحسب هذه المواقع فإن المقترح المصري يستند على توسيع مساحة قطاع غزة بخمس مرات وذلك بضم ما يقارب من 1,600 كيلو متر مربع من سيناء لصالح قطاع غزة، واقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح على هذه المساحة تحت سيطرة كاملة من السلطة الفلسطينية برئاسة أبو مازن ، ومقابل ذلك يتنازل الرئيس الفلسطيني أبو مازن عن المطالبة بالعودة الى حدود عام 67، على ان تمنح المدن الفلسطينية والتجمعات في الضفة الغربية حكما ذاتيا تحت ادارة السلطة الفلسطينية.



وأشارت هذه المصادر الى ان الرئيس المصري قال في معرض حديثه للرئيس الفلسطيني كي يقنعه بهذا المقترح، أنت الان بجيل 80 عاما وعليك ان تقبل هذا المقترح لأن من سيأتي بعدك سوف يقبل هذا المقترح، ولكن من الأفضل ان تقبله وانت بهذا العمر.




وأضافت هذه المواقع أن هذا المقترح تم تداوله منذ فترة في القيادة المصرية وكذلك مع الجانب الفلسطيني، ولكن في الاجتماع الأخير للرئيس المصري مع أبو مازن قدم له المقترح بكافة تفاصيله، وقد رفض الرئيس الفلسطيني هذا المقترح بشكل كامل، وقد سبق وتم وضع الولايات المتحدة وكذلك اسرائيل في صورة هذا المقترح قبل عرض تفاصيله على الرئيس الفلسطيني.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة