اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2188
ليرة لبناني 10 - 0.0228
دينار اردني - 4.8735
فرنك سويسري - 3.5695
كرون سويدي - 0.3634
راوند افريقي - 0.2385
كرون نرويجي - 0.3860
كرون دينيماركي - 0.5134
دولار كندي - 2.6459
دولار استرالي - 2.3728
اليورو - 3.8364
ين ياباني 100 - 3.1393
جنيه استرليني - 4.5116
دولار امريكي - 3.455
استفتاء

26385 طالبا يعودون بانتظام للدراسة في الناصرة

قام وفد كبير من بلدية الناصرة يرأسه علي سلام رئيس البلدية ونواب الرئيس محمد عوايسي ويوسف عياد وعدد كبير من أعضاء البلدية يمثل كافة الكتل في المجلس البلدي ومجموعة من الأقسام في البلدية بزيارات تفقدية اليوم الاثنين لمدارس المدينة في جولة تفقدية هدفها الاطلاع على جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب في اليوم الدراسي الأول .



 رافق رئيس البلدية أربعة مفتشين من قبل وزارة التربية والتعليم هم المفتش احمد بدران، المفتش خالد حجازي المفتشة هيام طنوس والمفتشة اخلاص سيد أحمد.


بدأت الجولة في مدرسة القسطل مع ساعات الدوام الأولى حيث استقبل الوفد ,  مديرة المدرسة وطاقم المربين والمربيات وهناك التقى الوفد ورئيس البلدية بطلاب الصف الأول في المدرسة الذين تم افتتاح قسم خاص حديث بالمدرسة لهم. وتم إطلاق منطادين يحملان اسم المدرسة كإشارة افتتاح للقسم الحديث في المدرسة...



الزيارة الثانية كانت لمدرسة القلعة الابتدائية حيث إلتقى الوفد بمدير المدرسة ا لمربي فارس منصور والهيئة التدريسية حيث تحدث المفتش أحمد بدران قائلاً :" شرف كبير لي مرافقة رئيس بلدية الناصرة واعضاء المجلس البلدي والموظفين وقد كلفتني مديرة لواء الشمال في وزارة المعارف توصيل تحيتها وتقديرها لرئيس البلدية الذي سهر طوال ليلة أمس لكي يذلّل كافة الصعوبات التي كان بالإمكان ان تحدث بلبلة في اليوم الأول لافتتاح السنة الدراسية لكن رئيس البلدية بحكمتهِ وصبره ازال كل المعوقات" .



رئيس البلدية أشار إلى أن الوفد يمثل كافة كتل المجلس البلدي وهذا يدل على أن موضوع التربية والتعليم موضوع يخصنا جميعاً ولا اختلاف عليه وعبر عن إصراره أن يكون اليوم الأول للسنة الدراسية يوما هادئا لا يعكر صفوه أي مشكلة وهكذا كان.



ثم قام الوفد بزيارة مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية والتقى بمدير المدرسة عزمي إرشيد وطاقم المدرسين وتفقد الوفد الصفوف وسمع إلى طلبات المدير وبعض احتياجات المدرسة .



بعدها انتقل الوفد إلى حضانات منطقة شنلر، الحضانات التي بدأت البلدية بالإشراف عليها بعد استعادتها من مؤسسة نعمات وكذلك زار الوفد الحضانات الحديثة الجديدة في منطقة شنلر وهي روضات بمستولى عالٍ من التقنية أفتحت حديثاً.



انتهت الجولة بزيارة مدرسة إبن خلدون الإعدادية حيث رحب بالوفد مدير المدرسة عمر دراوشة وتطرق إلى أن البلدية أوفت بكل وعوداتها اتجاه المدرسة ، يذكر ان الناصرة بها أكبر جهاز تعليمي في منطقة الشمال بين العرب واليهود وعدد الطلاب الذين عادوا إلى مقاعد المدرسة بلغ 26385 طالب وان اليوم الدراسي كان يوماً مميزاً مرّ بسلام وهدوء وبدون اي مشكلة تذكر.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة