اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

وداعا لتشنج العضلات مع هذه الأطعمة

تشنج العضلات أمر شائع بين الرياضين والسبب فيه نقص الكالسيوم أو المغنزيوم في الغالب، ولكن بالاعتماد على القائمة الآتية من الأطعمة يمكن التخلص من هذا الأمر بشكل نهائي. 


1) السوائل 

السوائل والمشروبات والأطعمة التي تساعد على ترطيب الجسم تمنع تقلصات العضلات المرتبطة بالجفاف مثل الفواكه والخضراوات الطازجة، حيث ينصح دائماً بالاعتماد على تلك الأطعمة للابتعاد عن الشعور بالعطش وتضمن عدم معاناة الجسم من الجفاف والآثار السلبية المترتبة عليه. 




2) الأسماك والمأكولات البحرية 

الأسماك والمأكولات البحرية توفر كميات قيمة من البروتين والمواد المغذية التي قد تساعد على منع تقلصات العضلات، بما في ذلك الماغنيسيوم والكالسيوم. 

وبالتحديد الماغنيسيوم الذي يمكن الحصول عليه من خلال تناول الجمبري والمحار والرنجة وسمك الحدوق والسلمون والماكريل والسردين، كما يعتبر السلمون مصدراً للكالسيوم أيضاً. 




3) منتجات الألبان 

منتجات الألبان، بما في ذلك الحليب واللبن والجبن، هي المصادر الغذائية الأعلى للحصول على الكالسيوم في النظام الغذائي، كما تعرف بفائدتها الكبيرة لمنع تقلصات العضلات الناجمة عن نقص الكالسيوم. 

فتناول كوب واحد من الزبادي بشكل يومي يوفر للجسم نسبة الكالسيوم التي يحتاجها، حيث يعتبر مزيجاً مثالياً بين البروتين والكربوهيدرات اللازمة للجسم بعد التمارين الرياضية واللازمة لنمو العضلات. يمكنك تناول الزبادي مع الفواكه لتحصل على أكبر قدر من القيمة الغذائية. 




4) الحبوب الكاملة 

مثل الدقيق والشوفان وهي الحبوب الغذائية التي تحتوي على الألياف والبروتين، فهي تعتبر مكملات غذائية للعناصر الرئيسية التي يحتاجها الجسم، ويمكن الحصول عليها عن طريق الأرز البني والأرز البري والكينوا والفشار. 




5) البيض 

يعد البيض واحداً من أهم المصادر الغذائية التي تمد الجسم بالبروتينات وأقلها من حيث السعرات الحرارية، فبالإضافة إلى نسبة البروتين العالية بصفار البيض، فهو يحتوي أيضاً على فيتامين B12 الذي يساعد على التخلص من الدهون وتقوية العضلات، كما أن البيض يساعد على تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب. القيمة الغذائية للبيض: يحتوي البيض على الفيتامينات B6، B12، D وE، والحديد، والفوسفور، والزنك.

>>> للمزيد من صحة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة