اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

متهمان من الزرازير بالاتصال بعميل مع حزب الله



قدمت النيابة العامة لواء الشمال الى المحكمةالمركزية في الناصرة لائحة اتهام بحق شابين ابناء عمومة (الاسماء محفوظة في ملف التحرير) تتراوح اعمارهما بين 34-38 عاما من سكان قرية الزرازير , بتهمة الاِتصال بعميل أجنبي , وصفقة مخدرات خطيرة , والتأمر من اجل تنفيذ جريمة , اضافة الى تهمة نسبتها النيابة العامة لاحد المتهمين تتعلق بالسلاح (حيازة ونقل) واقتحام مكان سكني والتأمر من أجل تنفيذ جريمة.



ويتضح مما جاء في لائحة الاتهام انه خلال شهر أذار 2014 اِتصل المتهمان هاتفيا مع تاجر سلاح من لبنان والذي يعمل مع حزب الله اللبناني , ويدعى جورج نمر والذي كان يقف عام 2012 وراء عملية تهريب العبوات الناسفة بوزن 20 كيلوغرام الى الاراضي الاسرائيلية.



 المتهمان وبرفقة المدعو نمر تأمروا معا لتنفيذ صفقات مخدرات , خلالها يتم استيراد مخدرات من نوع حشيش بوزن 3-4 كيلوغرام وادخالها لاسرائيل.



قرابة شهر نيسان من العام الحالي , نقل احد المتهمين لاشخاص اخرين هويتهم غير معروفة , عملوا مرسالا لدى المدعو نمر, مبلغ 35 الف شيكل , بغية تنفيذ عملية التهريب.



لكن العملية لم تتم , وتم تأجيلها من فترة لاخرى على خلفية تمركز وانتشار قوات الأمن على جانبي الحدود الاسرائيلية اللبنانية.
وتم اعتقال المتهمين على يد قوات الامن يوم 27-7-2014.



وتم تحويل ملف التحقيق في القضية لجهاز الامن العام (الشاباك) بالتعاون مع وحدة اليمار في شرطة لواء الشمال .



وطلبت النيابة العامة من المحكمة اعتقال المتهمين حتى انتهاء الاجراءات القانونية بحقهما.



وقالت  الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري:" مؤخرا , تم السماح بالنشر على انه وفي نطاق نشاط الذي شارك فيع كل من وحدة التحقيقات المركزية " اليمار " في لواء الشمال مع وحدة مكافحة المخدرات على الحدود الشمالية وجهاز الامن العام " الشاباك" , تم الكشف عن قضية امنية  الضالعين فيها مشتبهون بتجارة المخدرات , عرب من داخل اسرائيل مقابل تجار مخدرات لبنانيين  الذين تم تشغيلهم وعلى ما يبدو من قبل منظمة "حزب الله".


هذا وكان قد تم بنطاق التحقيقات التي تم الشروع فيها منذ حوالي الشهر اعتقال نحو 12  مشتبها عربيا من سكان بلدات مختلفة بالشمال , مناطق الشاغور والزرازير وما حولهم بتجارة المخدرات مقابل تجار مخدرات في جنوب لبنان.


كما وكانت  قد طفت خلال مجريات التحقيقات شبهات تهريب الضالعين لوسائل قتالية اضافة الى  المخدرات وذلك من جنوب لبنان لاسرائيل وبحيث ضبطت خلال التحقيقات اسلحة قتالية تضمنت فيما تضمنت  مسدس وبندقية بحوزة واحد من ضمن المشتبهين من سكان الزرازير البالغ من العمر حوالي  34 عاما.


مع العلم على انة ومع الانتهاء من التحقيقات مع الضالعين المشتبهين الذين تم اعتقالهم  تم اطلاق سراح بعضا من ضمنهم بشروط وكفالات ملائمة بينما تم تمديد اعتقال الاخرين مرة تلو الاخرى على ذمة التحقيقات الجارية .


 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة