اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

اِتساع ظاهرة ُميلِ الفرنسيين للعيشِ في قواربَ بدل البيوت

مع ارتفاعِ اسعار ِالعقارات في العاصمة الفرنسية باريس تتسّع ظاهرة ُميلِ الفرنسيين للعيشِ في قواربَ على ضفافِ نهر السين اذ يحلُم الكثيرون بهذا المنظر ِالخلابِ والهدوء  ويشعُر من يسكُن هذا القاربَ بانه في احدِ منازل الريفِ الفرنسي لكن هناك قيودا وشروطا عده تُبعد الفرنسيينَ عن هذا الحلم.



كلود دونيه : أحد مسؤولي القواراب المنازل في بلدية باريس قال :" لدينا قائمة ٌطويلة من الطلباتِ للعيش على متنِ قارب ومن الصعبِ للشخص ان يجد مكانا لِرَكنِ قاربِه قبل 20 الى 25 عاما ".



هذا والى جانبِ الضرائبِ المحلية وعملياتِ الصيانةِ المتكررة تفرضُ بلدية ُباريس شروطا  على من يرغبُ في العيش على متنِ قارب، فعلى الشخص صيانة ُقاربهِ مرة كل عشر ِسنوات  وذلك بنقلِه الى ميناءٍ غربَ فرنسا لاخراجِه من الماء وتفحُّصِ قاعِ القاراب للتاكد ِمن سلامةِ هيكله وعدم احتوائِه على جراثيمَ متراكمة تسببُ امراضا لِرَسوهِ في الماء فترة طويلة ,  صيانة ٌ تقارب كلفتُها العشرةَ الافِ يورو.



كلود توميبه وهو احد سكان القوارب المنازل قال :" نقومُ بدفع ِضريبةٍ اضافية تحمل اسمَ ضريبةِ رَكْنِ القارب".



وتسمحُ بلدية ُباريس لابناءِ سكان ِالقارب بالالتحاقِ بالمدرسةِ الاقربِ في الحي الذي يوجد فيه القارب , قاربٌ او منزلٌ ينال اعجابَ الابناء اكثرَ من الاباء لِكِبَر مساحته ما 
يُتيح لهم اللعِبَ بحريةٍ اكثرَ من البيوت او الشقق الكلاسيكيه.



واضاف كلود توميبه :" يختلف بيتي القارب عن الشققِ الباريسيه بانه يمكننا مشاهدة ُ نهرِ السين والطيورِ خصوصا الاوز من نافذتنا كما نحاط بمساحاتٍ خضراءَ ولدينا ساحة ٌكبيرة على سطح القارب".



ويتراوح سعرُ القارب الذي يُحب الشخصُ اقتناءَه ليس من منطلق ِحجمه وفخامتِه فحسب، بل ايضا مكانِ وكُلفةِ ركونِه على ضفاف نهر السين الذي يقطعُ العاصمة َالفرنسيه من شمالها الى جنوبها


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة