اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

عرب النقب يطالبون بملاجئ أمنة ويتساءلون:ما الأهم : حياة البشر أم قنن الدجاج ودفيئات الخضروات ؟


جاء في بيان صادر عن  المجلس الأقليمي للقرى غير المعترف بها اليوم الخميس :"  قامت الحكومة اليوم بنشر ملاجئ متنقلة في أراض زراعيه بمنطقة حزام غزه وذلك بعد مقتل عامل أجنبي اثر اصابته بصاروخ . في القرى العربية غيرالمعترف بها قتل عوده الوج بعد اصابة مباشره لصاروخ  في بيته ومعه أصيبت عائلته بينهم رضيعه تبلغ من العمر ثلاثة أشهر ما زالت ترقد في المستشفي بعد اصابتها الخطيرة , في نفس الأسبوع اصيبت طفلتين من عائله الوقيلي في قرية المكيمن وما زالت احداهن ترقد في المستشفى لتلقي العلاج.


جميع هذه الأصابات حدثت بسبب عدم وجود وسائل الحماية في القرى غير المعترف بها , وذلك بالرغم من توجهنا مرات عديدة بطلبات للحكومة من اجل توفير وسائل الحمايه , وفي كل مره كنا نواجه بالرفض أو عدم الاكتراث .



الحكومة تدير سياسة تمييز ضد المواطنين العرب في النقب ولا ترى أهميه كبيره في المحافظة على سلامة المواطنين العرب  في أوقات الحرب ولكنها في نفس الوقت تستطيع أن تجد الميزانيات وتقوم بنشر الملا جيء المتنقلة  في المناطق الزراعية والحقول , وفي المقابل ردت الدولة على مطالبتنا بتوفير وسائل الحماية للمواطنين العرب في النقب بأنها لا تملك الميزانيات الكافية لتوفيرها وفي نفس الوقت تجد الميزانيات لنشرها في الأراضي الزراعية وليس في الأماكن المأهولة , الحكومة تدعي بان واجب توفير الحماية يقع على عاتق المواطنين وليس الدولة ولكنها تجد ملايين الشواقل لتوفير الحماية  للأراضي الزراعية . ونحن نتسائل ما هو الأهم هنا ؟ حياة البشر أم دفيئات الخضروات ؟او قنن الدجاج.



نحن نطالب  اسرائيل بالالتزام بواجباتها الاجتماعية والأخلاقية وذلك بتوفير وسائل الحماية  للمواطنين في أوقات الحرب والتوقف عن تنفيذ سياسات التمييز ضد مواطنيها العرب. 




الصور من مكان سقوط الصاروخ ومصرع عودة الوج (33 عاماً) من النقب 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة