اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

سلافة معمار تدافع عن مشهد الدورة الشهرية

في الوقت الذي أكدت فيه الفنانة السورية سلافة معمار أن شخصية «الكاتبة ورد» التي جسدتها في مسلسل «قلم حُمرة» تشبه شخصيتها الحقيقة إلى حد بعيد، شددت على أن «ورد» أكثر شخصية أتعبها في مسيرتها الفنية.



سلافة كشفت عن معاناتها نفسياً خلال تصوير المسلسل قائلة: «صوّرناه على مدى 75 يوم وتخلّلته وقفات اضطرارية قصيرة لم تتجاوز اليوم الواحد لضرورات فنية، كما أوقفناه مرتين بسبب مرضي، فقد عانيت من إرهاق شديد خلال تصوير مشاهد الزنزانة، كما أن الطقس كان بارداً جداً وكنتُ ملزمة بأن أجلس على الأرض، عشت في السجن ظروفاً سيئة للغاية».



مشهد جلسة التعذيب الذي تعرضت له سلافة ضمن أحداث المسلسل كان الأكثر تاثيراً في الممثلة، حتى أنها وصفته بالأفظع، واضافت: « أصابني انهيار عصبي ألزمني الفراش بعد تصوير مشهد جلسة التعذيب، فقد كان أصعب المشاهد وأقساها، واضطررنا لوقف التصوير لأيام من بعده».



الممثلة السورية أعربت عن استيائها من الانتقادات التي تعرضت لها بسبب جرأة بعض المشاهد، وقالت: «المَشاهد عادية نُفّذت في جميع الأعمال العالمية، وليس ذنبنا أننا كنا أول من يؤدّيها عربياً، فقد تعاملنا معها بشكل تلقائي عفوي، وتساءلنا بالمقابل عن ردّة فعل المشاهد تجاهها».



وحول جرأتها في تجسيد مشهد علامات الدورة الشهرية تحديداً، دافعت معمار عن المشهد رافضة أي انتقادات تعرضت لها، وقالت: «المكتوب غير مهني ولا يتضمّن رأي ولا يمكن مناقشته أبداً، يتضمّن أشياء أخرى لا تهمّني ولست بوارد الحديث عنها، فكلّ إنسان يرى الأمور ضمن مرجعيته الشخصية وذهنيّته».




وأضافت: «ليست مشكلتي إن كان أحد لم يرَ مشهداً من قبل على الشاشة العربية، يحتمل أن يكون قد شكّل صدمة لدى المُشاهد، لكنه لم يكن فجّاً بل حقيقياً، جسّدت حالة معتقلة عاشت ظروفاً صعبة داخل سجن منفرد، فكيف عليها أن تتصرّف؟! هل من حلول أخرى تلجأ إليها في هذه الحالة؟!»؟.

>>> للمزيد من فـــن اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة