اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

د. حجيرات يحاضر في مؤتمر عالميّ للكيمياء في تورنتو





 شارك الدكتور محمّد حسين حجيرات ، نائب مدير الكلّيّة الأكاديميّة العربيّة للتربية في حيفا  وأحد علماء تدريس الكيمياء ، في المؤتمرالعالمي للعلوم الكيميائيّة المتقدّمة في تدريس العلوم والأبحاث المتطوّرة الذي  نظّمته الجمعيّة العالميّة لتدريس الكيمياء تحت عنوان"تطوير مجتمعات التعلّم في العلوم الكيميائيّة"  . وقد عقد المؤتمر بين جدران جامعة تورنتو في تورنتو- كندا ، بمبادرة من الجمعيّة العالميّة لتدريس الكيمياء وجامعة تورنتو وبمشاركة العديد من العلماء والباحثين من العالم.



وكانت مشاركة الدكتور محمد حسين حجيرات فعّالة في هذا المؤتمر العالمي التنافسيّ ،الذي يعقد مرّة كلّ سنتين، حيث قدّم أربع محاضرات في مواضيع مختلفة في تدريس الكيمياء هي : "الكيمياء الخضراء في المختبرات الصفيّة"؛ "تأثير تنفيذ العلوم من خلال المشاريع المدرسيّة على المناخ الصفيّ والمدرسيّ والتحصيل العلميّ"؛ "تأثير المراكز العلميّة على طرائق التدريس عند مدرسي الكيمياء والعلوم في المدارس العربيّة"، و"المفاهيم العلميّة الخاطئة عند الطلبة وتأثيرها على التحصيل العلميّ".



وفي حديث مع الدكتور حجيرات قال للصنارة:" هذه المحاضرات هي نتاج أبحاث علميّة متقدّمة لسنوات بين جدران الكليّة الأكاديمية العربيّة للتربية في حيفا وبمشاركة العديد من الباحثين، وطلبة اللقب الثاني في الكليّة العربيّة. وهنا لا بد من الإشادة بدورالكليّة الممثّلة بالمحامي زكي كمال، رئيس الكليّة على دعمه المتواصل والدؤوب للأبحاث العلميّة في الكليّة، وتشجيع البروفيسور سلمان عليان مدير الكليّة".



وحول ذلك قال  المحامي زكي كمال،  رئيس الكلّيّة:" مشاركة الكلية في هذا المؤتمر هو استمرار طبيعي لنهج الكلية في السنوات الأخيرة والقاضي بتكثيف النشاطات البحثيّة والعلميّة بمشاركة خيرة الباحثين في الكليّة العربيّة، انطلاقًا من الإيمان القاطع بأنّ الكلّيّة الأكاديميّة العربيّة في حيفا كمؤسّسة أكاديميّة تنشد التطوّر والتقدّم والارتقاء لا يمكنها إلا أن تولي العلوم والأبحاث الأهمّيّة القصوى، وأن  تشارك بمحاضريها في نشاطات البحث العلمّي المتقدّم، وهو ما نفّذته على أرض الواقع في السنوات الأخيرة".وأضاف:" الكليّة رصدت الميزانيات الضخمة من أجل دعم الأبحاث ودعم المحاضرين على المشاركة الفعّالة في المؤتمرات العالميّة التنافسيّة".
 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة