اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

استقبال حافل لراعي الابرشية الجديد المطران بقعوني


وصل صاحب السيادة المطران جورج يقعوني راعي ابرشية الجليل الجديد رئيس أساقفة عكا وحيفا والناصرة وسائر الجليل للروم الملكيين الكاثوليك، الحدود الاردنية بعد وصوله من لبنان وكان برفقته كل من صاحب السيادة المطران الياس شقور الموقر راعي الابرشية السابق ، ياسر عياش راعي ابرشية فلادلفيا شرقي الاردن ، وقد استقبل صاحب السيادة لفيف من الكهنة اغابيوس ابو سعدة ، وليم ابو شقارة ، مسعود ابو حاطوم ، اميل روحانا والشماس جريس منصور ، توما حداد ، سمعان جرايسي ، مارون طنوس اغابيوس يمين وشخصيات اجتماعية وممثلي مجالس رعوية وأعضاء اللجنة التحضيرية لاستقباله.


عند وصول سيادة المطران اجتمع المستقبلين بصاحب السيادة في قاعة الشخصيات المرموقة في المعبر الاسرائيلي ، حيث كان في استقباله سيزار مرجية بالإضافة الى مدير المعبر ، وقد تحدث قدس الايكونوموس د. فوزي خوري بأسم اللجنة والحضور ورحب بسيادته ، تم تحدث سيزار مرجبة باسم وزير الداخلية وقسم الديان في اسرائيل ومن تم تكلم رئيس المعبر كلمة ترحيبية .



وفي النهاية تكلم سيادة المطران بقعوني وشكر الجميع على الاستقبال الحميم وشكر الله ان تم اختياره ان يخدم الاراضي المقدسة وخاصة الجليل لينشر رسالة السيد المسيح والعمل على المحبة بين الجميع . كما وأشاد المطران انه مسرور جداً برجوعه الى مسقط رأس أهلة في حيفا .



وبعد الاستقبال توجه الجميع الى دار المطرانية لاستقباله هنالك .



اللجنة الخاصة لاستقبال سيادته والتي عينها سيادة المدبر الرسولي المطران موسى الحاج، أنهت استعدادتها للاستقبال الاحتفالي لسيادة المطران غدا في حيفا حيث سيجرى له حفل  استقبال رسمي وإجراء مراسم التنصيب على كرسي الأبرشية بحضور شخصيات رسمية ودينية ممثلين عن مختلف الطوائف في البلاد.


اما عن برنامج الاستقبال غدا فقد علم مراسلنا من مصادر مطلعة انه صدر عن 


مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك – حيفا البيان التالي:


على ضوء الأحداث التي يتعرض لها أبناء شعبنا في غزة وفلسطين عامة، واحترامًا لمشاعر المواطنين جميعًا، فقد اجتمعت اللجنة الخاصة باستقبال سيادة راعي الأبرشية الجديد المطران جورج بقعوني، وأجرت مشاورات مع المعنيين بالأمر وقررت ما يلي: سيتم استقبال سيادة المطران في نطاق المراسم الدينية فقط في كاتدرائية مار إلياس – حيفا. وستنقل المراسم عبر شاشة نور سات. فيما إلغيت المسيرة الكشفية التي كانت مقررة في شوارع حيفا ، هذا وسيتقبل سيادته التهاني بعد التنصيب مباشرة في دار المطرانية، شارع هجيفن 33  كما سيستقبل سيادته المهنئين بموجب ما تقرر من قبل في أيام الاستقبال في دار المطرانية.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة