اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

كوكب ابو الهيجاء تستضيف مهرجان الأحياء الداعمة للمسنين

ألهدف الاساسي لهذا المهرجان لقاء اجتماعي ترفيهي للمسنين من أجل استمرارية التواصل بينهم في البلدان المختلفة وما يساعد في ذلك أيضا قربها الجغرافي في المنطقة. 


 بمبادرة قسم الشؤون الاجتماعية التابع لمجلس كوكب أبو الهيجاء المحلي استضافت الحديقة العامة في ألقرية للسنة الثانية على التوالي  صباح اليوم مهرجان الأحياء الداعمة للمسنين بحضور مئات المسنين من كوكب ،سخنين ،عرابة ،ديرحنا وقرى الشاغور .
ويأتي هذا المهرجان بهدف التواصل الاجتماعي واستمراريته بين شرائح المسنين في مدن وقرى المنطقة والتي يربطها أيضا تواصل جغرافي ،وأيضا اعطاء المسن مكانته الخاصة من خلال إقامة مثل هذه الفعاليات.


وقد بدأ المهرجان والذي تولت عرافته العاملة الاجتماعية ناهد دوخي علي باستعراض كشفي قدمته فرقة درب العيون الكشفية الكوكبية ثم بكلمات ترحيبة بالحضور من مسنين وضيوف وقدمت من خلاله فقرات ترفيهية شارك بها المسنون وخاصة حلقات الدبكة الشعبية.
كما تخللت المهرجان كلمات متعددة بدأها رئيس مجلس كوكب ابو الهيجاء المحلي زاهر صالح البلد المضيف بكلمة ترحيبية تحدث من خلالها ايضا عن هذه الشريحة الاجتماعية المميزة في مجتمعنا ،شريحة المسنين.


كذلك تحدث مدير المركز الأقليمي للمسنين في سخنين رامي شلاعطة ،وفقرة تراثية للمربي يوسف منصور مدير المدرسة الشاملة في كوكب ،كما تحدث رئيس مجلس ديرحنا المحلي سمير حسين وممثل عن مسني منطقة الشاغور.


تضمنت فقرات المهرجان وصلات دبكة شعبية قدمتها فرقة أجيال الجليل السخنينية،وفقرة غنائية للمطربة الكوكبية الصاعدة الاء محمد ،ثم فقرة مواويل للمطرب هيثم خلايلة ابن ديرحنا .
كما كان "لأكلات جدتي" وهي عبارة عن أكلات تراثية تم التبرع بها من فاعلي الخير ومنها أكلة "الشلباطة" التي قدمت لكل من كان بالمهرجان  .
وما ميز هذا المهرجان هي روح التطوع والعطاء من شباب ومن مسنين أيضا شاركوا في انجاحه .
رضية محمود مديرة قسم الشؤون الاجتماعية في مجلس كوكب المحلي والتي أشرفت على هذا المهرجان تشكر كل من ساهم في الاعداد والتنظيم وتنفيذه .


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة