اخر الاخبار
تابعونا

ام الفحم: تحسن في الوضع الوبائي

تاريخ النشر: 2020-12-03 17:08:18
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

المبادرة الدرزية تطالب بوقف العدوان على غزة


عقدت يوم الاحد الموافق 20.7.2014 سكرتارية لجنة المبادرة العربية الدرزية اجتماعها الدوري في مقرها في يركا , حيث تم استعراض الوضع السياسي والمستجدات  والوضع التنظيمي للجنة.


قدم ملاحظات سياسية وبيان تنظيمي رئيس اللجنة غالب سيف والذي أكد بأن توسع نشاط اللجنة وزيادته الملحوظة تحتم ضبط الوضع التنظيمي للجنة قائلا : " ثبت أنه لا بديل للجنة المبادرة كاطار وطني وحدوي وتقدمي مُميز , الامر الذي يستدعينا للقيام بهذه الحاجة أي تحسين وتنجيع الوضع التنظيمي" , كما استعرض سيف نشاط اللجنة في المرحلة الأخيرة مؤكدا على ظاهرة الرفض للتجنيد الاجباري , مشيرا ل-  : " الشباب الرافضين ليس فقط أنهم يرفضون الخدمة في صفوف جيش الاحتلال لا بل ما قاموا به الشباب الرافضين من جعل الذهاب لسجون جيش الاحتلال بدل الخدمة العسكرية ظاهرة مشرفة ومبهجة , وهذه الاحتفالات بهذا الاسلوب انما هو من دلالات هذه الفترة, لذلك علينا توجيه تحية اعتزاز واكبار لهؤلاء الرافضين ولكل الرافضين للتجنيد بكل أشكاله".


بعد مشاركة أعضاء السكرتارية : نمر نمر , جهاد سعد, د. عبدالله ابومعروف, ربيع سعد, سلمان مرزوق , رياض عطالله ومحمد عامر في النقاش وتقديم الاقتراحات العملية , لخص سيف الاجتماع واتخذت القرارات التالية: 


ارسال تحية نضالية للمقاومة الفلسطينية والأهالي في قطاع غزة الصامد الصادم على تحديهم ومقاومتهم لجرائم الاحتلال وموبقاته , والمطالبة بوقف الحرب العدوانية القذرة الاجرامية  الاسرائيلية على غزة الأبية وشعبها الكريم البطل.


انتخاب الناشط السياسي محمد عامر سكرتيرا للجنة بدل  سامر سويد والذي قدم استقالته من هذه المسؤولية وليتابع نشاطه في اللجنة كعضو سكرتارية.


الدعوة لكل الشرفاء والوطنيين توخي الحذر من محاولات الاستعمار  وزبائنه المعهودين, الرجعية العربية والاسلامية والصهيانة,  ايقاظ الفتنة, وعن طريق النشر المتعمد لأسماء وتفاصيل من يخدمهم, متوخين وقاصدين زرع وتقوية الفتنة الطائفية والمذهبية من جهة , وفي سبيل تحرير الاحتلال من موبقاته والصاقها بخدامهم من جهة أخرى.


التحية لرافضي الخدمة العسكرية الاجبارية والمطالبة بإلغاء التجنيد الاجباري المفروض على شبابنا العرب الدروز, وبدل استمرار هذا التعنت السلطوي الهادف ضد شبابنا , تطالب اللجنة بوقف استمرار التعدي على ما تبقى من اراضينا وارجاع ما صودر منا ومنح شبابنا التسهيلات الضرورية ليستطيعوا بناء مساكن لعائلاتهم ومباني لمصالحهم , واعطائهم ما يستحقونه من دعم للقيام بذلك بدل سياسة التضييق والخنق الرسمية الترانسفيرية المتبعة ضدهم.



بمناسبة شهر رمضان الكريم واقتراب موعد حلول عيد الفطر السعيد تعيد اللجنة مطالبتها من السلطة بالاعتراف بهذا العيد وكما كان سابقا, ومطالبة  المجلس الديني الاعلى برئاسة الشيخ موفق طريف أن يفوا بوعودهم السابقة بإعادة العيد وبهجته لقلوب ابناء الطائفة العربية الدرزية وكما كان كل الوقت.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة