اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الطيبي في إفطار مع المرضى من غزة: نحن هنا لنقول انكم لستم لوحدكم

أقامت جمعية النور الخيرية برعاية عضو الكنيست احمد الطيبي رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، إفطاراً رمضانياً في مستشفى تل- هشومير، للمرضى الفلسطينيين من مناطق الضفة وغزة الذين يتلقون العلاج في المستشفى ولا سيما مرضى السرطان، وبمشاركة شبيبة الحركة العربية للتغيير.  
وتخلل الإفطار لقاء مع المرضى وذويهم حيث اطّلع د. الطيبي على أوضاعهم واحتياجاتهم، إذ يحظر عليهم مغادرة المستشفى طوال فترة العلاج، ويعيشون بعيداً عن بقية أفراد العائلة  لا سيما في شهر رمضان المبارك، وخاصة في ظل العدوان على غزة فإنهم قلقون على عائلاتهم هناك.


وقال الطيبي في كلمته أمام المشاركين في الإفطار: ان الإفطار مع المرضى في المستشفيات سواء هنا في تل هشومير او غيره أصبح نهجاً سنوياً في رمضان من كل عام، ومن بين جميع الإفطارات التي نحضرها اعترف ان هذا الإفطار هو الأعز والاقرب الى قلبي. هذا أقل ما يمكن أن نقدمه لأبناء شعبنا في مثل هذه الظروف لنؤكد لهم انهم ليسوا لوحدهم واننا الى جانبهم حتى الشفاء والعودة الى عائلاتهم بإذن الله. كما تطرق الطيبي الى ما يشهده قطاع غزة من عدوان غاشم قائلاً: إسرائيل تدّعي ان جيشهاً أخلاقي، إذن كيف يحدث ان سبعين بالمئة من ضحايا العدوان هم من المدنيين ؟ كيف يفسرون استشهاد اربعة أطفال يلعبون كرة قدم على شاطئ البحر؟ إن كان هذا هو " الأخلاقي" إذن فما هو " الهمجي " ؟

وأصغى الطيبي الى قضايا طرحها عليه اهل المرضى ووعد بالمساهمة في حلها وإيصال مطالبهم الى المسؤولين سواء في المستشفى او الجهات المسؤولة الأخرى.


ومن طرفهم عبّر ذوو الأطفال المرضى  عن شكرهم لجمعية النور الخيرية وللنائب احمد الطيبي ، وقال أبو رائد مشهراوي متوجهاً للطيبي : نحن نقدّرك ونعتز بمواقفك الشجاعة  الجريئة، وجودك معنا يرفع معنوياتنا ونثمّن مواقفك الوطنية المشرفة منذ كنت مستشاراً للرئيس الراحل ياسر عرفات ، وحتى اليوم ، ونحن نتابع نضالك وخطابك السياسي دفاعاً عن الشعب الفلسطيني وخصوصاً عن غزة في هذه الأيام العصيبة. وأضاف: ان وجودك معنا اليوم له تأثير كبير علينا في دعمنا وتشجيعنا وعلى ذلك نشكرك جزيل الشكر.


وقالت العاملة الاجتماعية منى سليمان ، وهي المرافقة لهؤلاء المرضى والمنسقة بين مستشفى تل هشومير وبين الجهات الفلسطينية لتحويلهم لتلقي العلاج: ان مثل هذه النشاطات لها دور هام لمنح هؤلاء المرضى البعيدين عن عائلاتهم شعوراً إيجابياً بأنهم ليسوا وحيدين، خاصة وانه يحظر عليهم مغادرة المستشفى. وتنظيم هذا الإفطار لم يكن سهلاً وبذلنا جهوداً كبيرة لإخراجه الى حيّز التنفيذ، ونقدّر هذا التعاون وهذه المبادرة من النائب احمد الطيبي. كما عبرت عن أسفها لعدم تمكّن مرضى من غزة الوصول في ظل الاحداث الحالية الى المستشفى لمتابعة تلقي العلاج مع العلم بأن علاج السرطان يتطلب متابعة متتالية.
كما حضر جد الطفل محمد الفرا أبو النعيم والذي يرافقه منذ خمس سنوات في المستشفى وساهم في الترتيب والتنسيق لإقامة هذا الإفطار، وتحدث بدوره مع النائب الطيبي واطلعه على اوضاع عائلات المرضى وشكر على هذه المبادرة التي تدخل السرور الى قلوبهم ولا سيما في الشهر الفضيل.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة