اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

شاهدوا : عملية اعتقال القيادي في حركة ابناء البلد رجا اغبارية ومداهمة منزله في ام الفحم

اعتقلت الشرطة صباح اليوم القيادي في حركة ابناء البلد رجا اغبارية من منزله في مدينة ام الفحم . 


واجرت الشرطة تفتيشا في بيت رجا اغبارية ثم اقتادته للتحقيق معه في مركز الشرطة وذلك على ما يبدو على خلفية نشاطه السياسي.


يشار الى ان الشرطة كانت استدعت اغبارية للاستجواب والتحقيق قبيل التظاهرة التي كانت نظمت مؤخرا في ام الفحم والتي اطلق عليها مظاهرة يوم الغضب التضامنية مع الاسرى الفلسطينين.


وقالت  الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري- صباح اليوم الاثنين,  قامت وحدة مكافحة جرائم النصب والاحتيال التي تركز معالجة كافة قضايا الاخلال بالنظام بشرطة الساحل, باعتقال مواطن من سكان ام الفحم المشتبه بالضلوع في اعمال الاخلال بالنظام , المواجهات والتجمهرات الغير قانونية التي كانت قد حصلت وتم تنظيمها خلال فتره الاسبوع الفائت بمنطقة وادي عاره وبحيث من المزمع ان يتم احالتة في ساعات نهار يوم غدا الثلاثاء الى محكمة الصلح في مدينة حيفا للنظر بخصوصة.


من جهته عقب المحامي زاهي نجيدات -الناطق الرسمي باسم الحركة الاسلامية على اعتقال  رجا اغبارية قائلا:"  " نستنكر هذا الاعتقال الذي يأتي  ضمن مسلسل الملاحقات السياسية  ويأتي ضمن الحملة الإسرائيلية المسعورة على كل عربي وفلسطيني  .


واضح أن المؤسسة الإسرائيلية  باتت تضيق ذرعاً بكل صوت يقول لها ولعنجهيتها لا".


وجاء في بيان صادر عن المكتب السياسي – حركة أبناء البلد في اعقاب اعتقال رجا اغبارية :"  قامت قوات من شرطة الإحتلال صبيحة هذا اليوم بإعتقال الرفيق رجا إغبارية عضو المكتب السياسي لحركة أبناء البلد، ومن ثم تفتيش بيتهِ ومصادرة أوراق والحاسوب الشخصي ، وتأتي هذه الخطوة التعسفية الإرهابية على خلفية المظاهرات الشعبية الغاضبة والتي تُنَدّد بسياسة الإحتلال وخاصة بعدَ مقتل الطفل الشهيد محمد أبو خضير في القدس، وليسَ غريباً على هذه السلطة الغاشمة أن تعتقل وتلاحق كوادر وقادة أبناء البلد بالتحديد وعموم الناشطين والمناضلين من أبناء شعبنا، وهل يعتقد هؤلاء أنَّ إعتقالاتهُم سوفَ تُرهبنا وتردعنا من أن نبقى في مقدمة الصفوف دفاعاً عن شعبنا وحقوقهِ الوطنية والقومية، إنَّنا في أبناء البلد إذ نُدين هذا الإعتقال وهذه المُلاحقات الإرهابية فإنّنا نحمل حكومة الإحتلال ورئيسها المسؤولية الأولى والمباشرة عن كل ما يجري بحق أبناء شعبنا من جرائم، ونُعاهد شعبنا على المضي قُدماً على درب الحُرّية ونطالب بإطلاق سراح الرفيق رجا إغبارية فوراً وكافة المعتقلين من أبناء شعبنا، فالتظاهر والإحتجاج حق طبيعي ومشروع وسنستمر فيهِ من خلال قناعاتنا الوطنية والقومية والإنسانية.. 


من جهتها استنكرت لجنة المتابعة العليا اقدام الشرطة صباح اليوم الاثنين 7.7.2014 على اعتقال عضو سكرتاريتها الاستاذ رجا اغبارية وتعتبر اللجنة ان اعتقال الاستاذ رجا القيادي في الداخل الفلسطيني هو اعتقال سياسي مستهجن ومرفوض ياتي على خلفية المواقف السياسية للاستاذ رجا . 


   ان التحريض الارعن والمنفلت وغير المسبوق من القيادة السياسية والدينية الاسرائيلية هو الذي قاد الاوضاع الى ما آلت اليه ، بل ان هذا التحريض العنصري المقيت بات يشكل تهديدا مباشرا على اهلنا في الداخل الفلسطيني. 


  ان هذا التحريض الصادر من راس الهرم السياسي في الحكومة الاسرائيلية وهو رئيسها، ومن جهات عليا في الدولة، سياسية وامنية واعلامية ودينية افقد الناس الشعور بالامن والامان ووضعهم تحت طائلة التهديد المستمر . 


   ان جماعات تدفيع الثمن باتت تلبس ثوبا رسميا تسعى لتدفيعنا اثمانا سياسية ، فجماعة تدفيع الثمن المعروفة باتت تعتدي على ممتلكاتنا وتطمح ان تعتدي على اشخاصنا ، وان الحكومة الاسرائيلية تسعى لتدفعينا اثمانا سياسية عن طريق اعتقال القيادات السياسية في الداخل الفلسطيني .


  ان هذا التحريض قاد الى قتل شهيد الفجر محمد ابو خضير ، والى محاولات اقتحام قرى وبلدات الداخل الفلسطيني والى محاولة اقتحام بيت الشيخ رائد صلاح عضو سكرتاريا لجنة المتابعة ورئيس الحركة الاسلامية والقيادي في الداخل الفلسطيني ولذلك فان المنطق السليم هو لجم هذا التحريض المنفلت ووقفه وليس اعتقال القيادات السياسية لاهل الداخل الفسطيني . 


   اننا نطالب باطلاق سراح الاستاذ رجا اغبارية واطلاق سراح كافة الشباب المعتقلين على خلفية التظاهر والاحتجاج على قتل شهيد الفجر وعلى الحملة الاسرائيلية الامنية المنفلتة على شعبنا الفسطيني فورا ووقف الملاحقات السياسية للقيادات والحركات السياسية العربية في الداخل الفلسطيني     


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة