اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

الطيبي: تصريحات نتنياهو ضد الإسلامية الشمالية استغلال فظ

استنكر عضو الكنيست  أحمد الطيبي، نائب رئيس الكنيست، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، اقوال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو حول نيّته الإعلان عن الشق الشمالي من الحركة الإسلامية كتنظيم خارج عن القانون ، وقال الطيبي:  ان هذا التصريح هو استغلال للأزمة التي تشعر بها حكومة إسرائيل في أعقاب عملية الاختطاف ، وذلك لكي يُخرِج مجدداً مخططه بالنسبة للحركة الإسلامية. تصريحات نتنياهو ضد الإسلامية الشمالية استغلال فظ لأزمة خطف المستوطنين الثلاثة .



وأضاف الطيبي: ان كانوا سيخرجون كل حركة سياسية عن القانون في أعقاب كل جملة تُقال ، لما بقيت احزاب قانونية في إسرائيل، بما في ذلك أحزاب الائتلاف ، 
والتي قال احد رؤسائها : " قتلت العديد من العرب وهذا لم يكن شيئاً فظيعاً ". او وزراء يشجعون بتصريحاتهم على طرد العرب. 



ان ما فعله نتنياهو هو لعبة إعلامية لكي يُبعد نار الصحافة عن التطرق لفشل الحكومة. ونحن سئمنا الألاعيب الاعلامية لسياسيين إسرائيليين ، حيث ان الضحية هم دائماً العرب. 



وتابع الطيبي: الحركة الإسلامية تُمثّل شريحة من المجتمع العربي الفلسطيني في إسرائيل، ولن نوافق على إخراجها عن القانون او الاعلان عنها تنظيم غير قانوني ، حتى عندما يكون القانون في أساسه هو ضدنا نحن العرب.    



وحدثت مواجهة بين الطيبي وبين عضو الكنيست جيلا جملئيل من حزب الليكود ضمن برنامج القناة الاولى العبرية ، ورداً على مطالبتها إخراج الحركة الاسلامية عن القانون  بسبب دعوة بعض المشاركين في المظاهرة التي عُقدت في مدينة  ام الفحم الى اختطاف جنود، عقب الطيبي : اذا قيلت جملة في مظاهرة فمن أين لكم ان قائلها من الحركة الاسلامية ؟  امتحان الديمقراطية هو سماع آراء أخرى مختلفة حتى وان كانت تثير غضبكم. 


هل هذه الجملة أكثر خطورة من أولئك الذين ينفذون عمليات ما يُسمى " تدفيع الثمن " او المستطنون من يتسهار الذين اعتدوا على جنود، هل طلبتم اخراج البيت اليهودي من القانون في أعقاب ذلك؟ 


فقال مقدم البرنامج دان مرجليت : سيُحاكمون اذا وجدوهم وألقي القبض عليهم . 



فرد الطيبي : اذا ضاع العربي مثل ابرة في كومة قش فإنكم ستجدونه لأنه عربي!


فتابعت جمليئيل : ما قيل في المظاهرة هو تحريض وهو ليس حرية تعبير عن الرأي.



 فأجاب الطيبي : هل تريدون منا ان نكون ضمن الرأي الصهيوني السائد؟ هذا لن يكون. المظاهرة كانت تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين. في الائتلاف يجلس حزب يتباهى رئيسه بأنه قتل عرباً ويجلس وزير دعا لإعدام اعضاء كنيست عرب، وهو ليبرمان وما زال وزيراً .



جمليئيل : لا اذكر ذلك ؟


الطيبي : انا أذكر لأنه قال ذلك ضدي. هناك احزاب يهودية تنادي لقتل العرب. 


انظروا الى 500 تعقيب بالانترنت على خبرعندما يُقتل عربي في حادث طرق، يعبرون عن فرحهم. توجد ازدواجية في طريقة التعامل لأننا عرب. 



>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة