اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

طواحين هولندا تعود من بعيد وتقهر المكسيك في الوقت القاتل

خطف منتخب هولندا بطاقة التأهل لدور الثمانية لكأس العالم بالبرازيل، بفوز درامي على المكسيك بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "كاستلاو" بمدينة فورتاليزا، وتوقفت مرتين بسبب درجة الحرارة العالية.


 
جاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني، تقدم للمكسيك جيوفاني دوس سانتوس في الدقيقة 48، ثم أدرك ويسلي شنايدر التعادل لهولندا في الدقيقة 88، قبل أن يقتنص البديل كلاس يان هونتلار هدف الفوز في الدقيقة 94 من ركلة جزاء.
 


بدا على لاعبي هولندا التأثر بدرجة الحرارة العالية في ملعب "كاستلاو"، وهو ما أجبر الحكم البرتغالي بدرو بروينسا على إيقاف اللعب مرتين على مدار كل شوط، حتى يتسنى للاعبين شرب المياه وتعويض الطاقة المفقودة.
 


"الطواحين" الهولندية لم تهدد مرمى أوشو حارس المكسيك سوى مرة واحدة عبر روبن فان بيرسي، بينما اختفى ويسلي شنايدر من المشهد، وحرم الحكم البرتغالي آريين روبن من ركلة جزاء صحيحة قبل نهاية الشوط الأول.
 


أجاد هيكتور هيريرا المدير الفني للمكسيك في إدارة أول 45 دقيقة، وكان فريقه الأفضل والأخطر، وكان الظهير الأيسر ميجيل لايون مصدر إزعاج شديد للدفاع الهولندي وهدد حارسه سيلاسن بأكثر من كرة، وأدى ثنائي الهجوم جيوفاني دو سانتوس وبيرالتا دوراً مميزاً في خلخلة تركيبة لويس فان جال.
 


لم تمر سوى أربع دقائق على بداية الشوط الثاني، حتى نجح دو سانتوس في ترجمة السيطرة المكسيكية إلى هدف، حيث تسلم كرة ساقطة على حدود منطقة الجزاء، وهيأها لنفسه، مسدداً كرة خاطفة في الزاوية اليسرى.
 


تحرك لويس فان جال سريعاً لإنقاذ الموقف، ورمى بكل أوراقه الرابحة حيث دخل "تميمة الحظ" ممفيس ديباي مكان بول بول فيرهاج كلاس يان هونتلار مكان فان بيرسي، مما أسفر عن عودة الطواحين الهولندية للعمل بكل قوة.
 



القائم حرم المدافع ستيفان دي فري من إحراز التعادل لهولندا بعدما أبعد أوشوا الكرة، ثم عاد الحارس المكسيكي ليحرم آريين روبن من فرصة هدف محقق، إلا أن تغييرات هيريرا المدير الفني للمكسيك أضرت فريقه خاصة قراره بخروج جيوفاني دوس سانتوس صاحب الهدف، وبيرالتا، ولم يقدم خافيير هرنانديز "تشتشاريتو" أي شيء يدل على مشاركته في اللقاء.
 


أدار الحظ ظهره للمنتخب المكسيكي في الوقت القاتل، حيث تمكن ويسلي شنايدر من إحراز هدف التعادل قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين، ثم حصل روبن على ركلة جزاء بعدما تعرض لعرقلة من رافائيل ماركيز، ترجمها هونتلار بنجاح في الزاوية اليمنى، ليخطف المنتخب البرتقالي التأهل بسيناريو مثير.

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة