اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

بطريركية الروم الأرثوذكس تشيد بدعم الرئاسة الفلسطينية لاستعادة عقاراتها في القدس

 أشادت بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية في بيان صدر عنها اليوم الاحد بدعم الرئاسة الفلسطينية في استعادة عقارات ارثوذكسية تم الاستيلاء عليها في العيزرية بمحافظة القدس.



وقال الأب عيسى مصلح، الناطق باسم البطريركية أن الرئاسة وبتعليمات وتوجيهات الرئيس الفلسطينية محمود عبّاس، عملت بشكل جاد في سبيل استعادة قطعة أرض تم الاستيلاء عليها سابقاً في العيزرية، وأن عضو اللجنة التنفيذية د.حنا عميرة ورئيس الديوان د.حسين الأعرج ومستشارا الرئيس د.مجدي الخالدي و د.حسن العوري، وقائد الأمن الوطني اللواء نضال ابو دخان والعميد عماد عوض لم يدخروا جهداً في عملية استعادة العقار.



وأضاف الأب مصلح أن استعادة هذا العقار يقع في إطار جهود غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث والمجمع المُقدّس في حماية عقارات الكنيسة التي تم الاعتداء عليها، وأن الرئاسة الفلسطينية والحكومات المتعاقبة تدعم هذه الجهود في إطار القانون الفلسطيني الذي يوفر الحماية لجميع أبناء شعبنا ومؤسساته.



ولفت الأب مصلح أن الخطة التي تم وضعها فور استلام غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث منصبه رأساً للكنيسة الارثوذكسية المقدسية، لاستعادة وحماية العقارات، تسير بوتيرة عالية وتحقق انجازات كبيرة حيث استطاعت بطريركية القدس إنقاذ اكثر من الف دونم من اراضي القدس، وتمكنت من تحرير أرض أبو طور المشرفة على المسجد الأقصى من أيدي شركات اسرائيلية عقدت صفقات بخصوصها في عهود سابقة، كما نجحت في انقاذ اراضي البطريركية في تلبيوت من عمليات المصادرة عن طريق تطوير هذه الاراضي بمساعدة شركات مختصصة وتحويلها من أراضي صدر قرار مصادرتها اسرائيلياً الى مشروع يستفيد منه أبناء الرعية الأرثوذكسية. 



هذا بالاضافة الى قضية تسريب عقارات باب الخليل التي أثيرت سابقاً بحيث تمكنت البطريركية من المحافظة على هذه العقارات بأيدي المستأجرين الفلسطينيين وما زالت تقاوم محاولة الاستيلاء عليها في المحاكم.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة