اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

الطيبي : بالنسبة لأم الشهيد محمد دودين فإن دم محمد أهم من إسرائيل كلها

قال عضو الكنيست احمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، في مقابلة ضمن البرنامج الإخباري في القناة الاولى العبرية حول خطف الشبان اليهود الثلاثة وما يتعرض له الشعب الفلسطيني في أعقاب الحملة العسكرية التي يقوم بها جيش الاحتلال في مدن وقرى الضفة الغربية : 


نحن نعارض الاعتداء على المدنيين، ومنذ تأسست الحركة العربية للتغيير مبدأنا إخراج المدنيين والأطفال من دائرة الصراع والعنف، ولكن ليس فقط الاطفال اليهود وانما الاطفال الفلسطينيون ايضاً، بالنسبة لأم الشهيد محمد دودين فإن دم محمد أهم من إسرائيل كلها! وكذلك دم نديم نوارة ومحمد ابو ظاهر.  الاحتلال هو جذر الارهاب، لكن الإسرائيليين لا يتعاطفون مع مأساة الفلسطينيين رغم أنهم سبب هذه المأساة .  
 


وفي رد حول حل حكومة الوفاق الفلسطيني بسبب عملية الاختطاف قال الطيبي: ان كل الشعب الفلسطيني يريد ويؤيد الوحدة الفلسطينية، ومطالبة نتنياهو من الرئيس محمود عباس حل هذه الحكومة هي وقاحة وغطرسة. 



وفي رد على سؤال " وجود حماس ، منظمة إرهابية ، ضمن حكومة الوفاق الفلسطيني وهي تعتدي على إسرائيل  " قال الطيبي:  لا يوجد فصيل فلسطيني يمثل الطموحات القومية الفلسطينية اقول عنه انه منظمة ارهابية ، هذه حركات وطنية.


ونحن نرى في حكومة اسرائيل يجلس مَن لا يعترف ليس فقط بالدولة الفلسطينية وإنما بالشعب الفلسطيني أصلاً، مثل الوزير نفتالي بينت الذي يتكلم عن 

الفلسطينيين بمصطلحات " انهم شوكة في المؤخرة " ويتباهى بأنه قتل فلسطينيين وبأنه لا توجد مشكلة في ذلك. 



وبخصوص الأسرى قال الطيبي : ان نضالهم واضرابهم عادل، إذ ماذا يملك السجين القابع في السجن من ادوات للاحتجاج والنضال غير جسده. ومحاولات تمرير قانون الإطعام القسري هو ظلم وتعذيب بناء على جميع المواثيق الدولية. 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة