اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

توزيع 372 منحة للطلاب البدو


بمشاركة المئات من الطلاب والاهالي من جميع البلدات البدوية في الشمال، قام د. محمد الهيب، مدير المعارف البدوية،  بتوزيع 190 منحة دراسية من اصل 372 منحه للطلاب البدو.


تم توزيع المنح الدراسية على الطلاب البدو الذين يدرسون مواضيع الهندسة والعلوم والتكنولوجيا ومواضيع اضافية في المعاهد المختلفة في البلاد، واقيم الاحتفال في قاعة المركز الجماهيري في بلدة الشبلي.


هذا واقيم الإحتفال بحضور د. محمد الهيب مدير قسم التعليم البدوي في وزارة المعارف، قاضي المحكمة الشرعية السيد هاشم سواعد، الدكتور محمد حجيرات نائب مدير الكلية العربية للمعلمين في حيفا وعدد من رؤساء المجالس البدوية ومدراء اقسام التربية في منطقة الشمال، وممثلي الجامعات والكليات الاسرائيلية، بالاضافة الى عدد من مفتشي وزارة المعارف ومدراء المدارس والمعلمين وغيرهم.


وتم افتتاح الحفل بكلمة رئيس المجلس المحلي في البلد المضيف الشبلي، والذي بارك هذا الحضور من القرى البدوية في الشمال وتمنى للطلاب النجاح في حياتهم التعليمية وبارك مجهود الدكتور محمد الهيب لدعم التعليم العالي في البلاد مؤكداً انه نموذجا حسنا للاقتداء بة.



وفي كلمة الدكتور محمد الهيب، مدير قسم التعليم البدوي في وزارة المعارف عبر عن سعادته لازدياد عدد الطلاب البدو في المعاهد التعليمية العالية والجامعات، كما وتحدث عن الصعوبات المادية التي يواجهها الطالب العربي اجمالاً والبدوي خاصة وعبر عن سعادته لتعاون وزارة التربية والتعليم واستجابتها لإلحاحه المستمر لتوفير منح تزيل بعض العبء عن الطلاب وتمنى أن تساهم هذه المنحة دراسية ولو بالنزر اليسير في تخفيف العبء المادي الذي قد يثقل على اعناق الوالدين، كما وتمنى للطلاب النجاح في فترة الإمتحانات الجامعية التي يمرون بها في هذه الأيام.



وأضاف "امل ان ان تكون هذه المنحة عوناً لكم في دفع مسيرتكم التعليمية قدماً الى الأمام وأن تبلغوا بر الأمان وتتمكنون من الانخراط في سوق العمل في وظائف مشرفة، ولتكونوا خير ابناءٍ للنهوض بمجتمعنا عالياً الى ما يستحقه من خير وتقدم".



كما والقى قاضي المحكمة الشرعية القاضي هاشم سواعد كلمة شجع فيها الطلاب على مواصلة التعليم العالي والاستمرارية للنجاح رغم الظروف القاسية التي يواجهونها.



كما والقى الدكتور محمد حجيرات الحاصل على شهادة الدكتوراه في الكيمياء الفيزيائية ويشغل منصب نائب مدير الكلية العربية للمعلمين في حيفا كلمة اكد فيها على ضرورة انهاء التعليم العالي الأكاديمي كما واكد انه رغم الظروف القاسية ممكن دائما الوصول عاليا وتمنى للطلاب النجاح في حياتهم التعليمية والمهنية مستقبلاً.



هذا والقى زيدان كعبية، رئيس منتدى المجالس البدوية في الشمال كلمة اشاد بها الى هذا المشروع الخيري في تقديم المساعدة والمنح للطلاب الجامعيين وأثى على د. محمد الهيب لاستمرارية عطاءه ودعمه بمسيرة التربية والتعليم التي تشهد ارتفاعاً مستمرا في السنوات الاخيرة على كافة الأصعدة وتمنى الخير والنجاح للطلاب الحاصلين على المنحة.



يشار الى انه تم تخصيص مبلغ 1،100،000 ش.ج تم توزيعها على 372 طالب، 190 منهن من الشمال و182 طالب من الجنوب وبلغت قيمة كل منحة لهذا العام 2945 شيقل.



كما وتم تعيين حفلين لتوزيع المنح : الأول في قرية الشبلي في الشمال، اما الاحتفال الاخر سيعقد في تاريخ 23.06.2014 في مدينة رهط للطلاب من الجنوب وذلك لعدد الطلاب الكبير من الطلاب الحاصلين على المنحة  ولتسهيل حضور الطلاب الى الحفل .

>>> للمزيد من اجتماعيات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة