اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

رونالدو .. سلاح البرتغال وطبيبها في مواجهة أمريكا

 تأمل البرتغال الجريحة - التي لا تزال تتألم من خسارتها 4-صفر أمام المانيا - بشدة أن يصبح المهاجم كريستيانو رونالدو جاهزا حين تواجه الولايات المتحدة في ثاني مبارياتها في المجموعة السابعة بكأس العالم لكرة القدم غدا الاحد.
 


وكانت الهزيمة هي الأقسى للمنتخب البرتغالي في تاريخه بكأس العالم وازدادت معاناته بطرد المدافع بيبي بينما واجه رونالدو صعوبات في الوصول لمستواه مع كفاحه ضد اصابة في الركبة.


 
وسيحتاج أفضل لاعب في العالم للعودة لمستواه في المواجهة ضد المنتخب الامريكي الذي فاز 2-1 على غانا في مباراته الأولى ، كي يضمد للبرتغال جراحها إثر الهزيمة المهينة أمام ألمانيا.


 
وانتشرت الشائعات حول حالة رونالدو في الانترنت وتعين على مسئولي المنتخب البرتغالي نفي تقارير قالت إن طبيبه الخاص نصحه بالانسحاب من البطولة.


 
ويبدو أن بضعة أيام من الراحة ساعدته وقال زميله ميجيل فيلوسو إن رونالدو بدا في حالة جيدة.


 
وقال فيلوسو للصحفيين بعد حصة تدريبية "لست طبيبا لكن مما رأيته.. رونالدو في حالة جيدة."


 
وأضاف "إنه يتدرب ويقفز ويسدد. لا يوجد أي شيء إضافي اقوله."


 
وتم تصوير رونالدو - الذي كان يعاني من اصابة في ركبته اليسرى لعدة اسابيع قبل كأس العالم - اثناء مغادرته لحصة تدريبية يوم الاربعاء الماضي وهو يضع حزمة من الثلج على ركبته.


 
وما يثير قلق المدرب باولو بينتو أيضا هو حاجته لايجاد بديل للموقوف بيبي والظهير الايسر المصاب فابيو كوينتراو الذي انتهت البطولة بالنسبة له.


 
كما يعالج الحارس روي باتريسيو والمهاجم هوجو الميدا من كدمات لكن تأكدت جاهزيتهما للمشاركة رغم أن الاخير قد يستبعد لصالح هيلدر بوستيجا بعد اداء ضعيف ضد المانيا.


 
وستأمل الولايات المتحدة أن تعيد تقديم الاداء الذي قادها للفوز 3-2 على البرتغال في دور المجموعات لكأس العالم 2002 وهو انتصار ساعدها على التأهل لدور الستة عشر على حساب البرتغاليين.


 
وقال يورجن كلينسمان مدرب المنتخب الامريكي إنه يتوقع تألق رونالدو في المباراة التي ستقام في ماناوس في طقس حار ورطب.


 
كما يأمل كلينسمان - الذي كان يتولى تدريب المانيا حين هزمت البرتغال 3-1 في مباراة المركز الثالث في كأس العالم 2006 - أن يتعافى كلينت ديمسي الذي كسرت أنفه بعد تلقيه ضربة بالحذاء في وجهه ضد غانا بعد قليل من هدفه الذي سجله في الدقيقة الأولى.


 
وقال المدرب الالماني "الان ستأتي البرتغال الى ماناوس وهي غاضبة بشدة ولا أعلم كيف سيلعب رونالدو عندما يكون غاضبا. نحتاج لأن نظهر للبرتغال مدى جودتنا."


 
وربما يفكر كلينسمان فيما اذا كان سيبدأ بالمدافع جون بروكس صاحب هدف الفوز ضد المنتخب الغاني في أول مباراة له في كأس العالم بعد مشاركته كبديل لمات بيسلر بينما من المنتظر أن يلعب المهاجم آرون يوهانسون بدلا من جوزي التيدور المصاب.


 
وقال كلينسمان (49 عاما) المهاجم السابق لمنتخب المانيا "يجب أن نتعامل مع الاصابات. يحدث ذلك في المعتاد في كأس العالم. يحتاج اللاعبون لأن يكونوا جاهزين."

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة