اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

تتويج المبادرات المدرسية بموضوع "الاخر هو انا"


بمبادرة من ادارة المجتمع والشباب –المجتمع العربي والارشاد في منطقة كفركنا المشهد وعيلوط وبالتعاون مع المجالس المحلية في المناطق الثلاثة اقيم اليوم تتويج للمبادرات المدرسية بموضوع "الاخر هو انا "  ضمن مشروع"  THINK OUTSIDE THE BOX في المركز الجماهيري بطرعان .


وقد بادرت بالمشروع مرشدة التربية الاجتماعية  رنا معيوف في السنة الحالية خلال عملها مع المدارس وبمشاركة مركزي التربية الاجتماعية .وقد شارك بالمشروع 10 مدارس اعدادية وثانوية من منطقة كفركنا  عيلوط والمشهد, مدرسة الامل المشهد بالمرحلتين الاعدادية والثانوية, المدرسة التكنولوجية المشهد , المدرسة الاعدادية أ كفركنا ,المدرسة الاعدادية الزهراء كفركنا, مدرسة ابن رشد الثانوية, مدرسة غرناطة الثانوية المدرسة ,مدرسة عيلوط الاعدادية ,مدرسة عيلوط الثانوية ووحدة النهوض بأبناء الشبيبة بكفركنا .


حضر برنامج التتويج جميع مدراء المدارس المشاركة بالمشروع في المناطق الثلاثة ومديرة وحدة النهوض بالشبيبة بمنطقة كفركنا , جميع مركزي التربية الاجتماعية من المدارس المشاركة وعدد من المفتشين من وزارة التربية والتعليم الاستاذ جلال صفدي مدير ادارة المجتمع والشباب–المجتمع العربي ,الاستاذ علي هيكل مفتش التربية الاجتماعية –المجتمع العربي , الاستاذ هاني كريدين المفتش العام لمنطقة كفركنا , مدراء اقسام المعارف في منطقة كفركنا وعيلوط الاستاذ فهد دهامشة والاستاذ سيف عبود ونائب الرئيس الاستاذ فرج عبود وعدد من المرشدين ممثلين ادارة المجتمع والشباب. معلمين من المدارس المختلفة والطلاب المشاركين بالمبادرات واهاليهم .


القيت في البرنامج كلمات ترحيبية وكلمات تعبر عن المشروع واهدافه وتولت عرافة البرنامج المرشدة


رنا معيوف , بداية رحب رئيس المجلس المحلي بطرعان  عماد الامين دحلة بالحضور وعبر عن اهميه هذه المشاريع التي تجمع مدارس متعددة من مناطق مختلفة . 


والقيت كلمات من:  الاستاذ جلال صفديمدير ادارة المجتمع والشباب , الاستاذ هاني كريدين المفتش العاملمنطقة كفركنا, الاستاذ فهد دهامشه مدير قسم المعارف بمجلس المحلي كفركنا, الاستاذ عمر امارة مدير المدرسة الاعدادية أ كفركنا ورئيس مجلس الطلاب البلدي بطرعان الطالب محمد الشيخ.


لقد قدمت كل مدرسة مبادرة مختلفة هادفة من ابداع الطلاب تعبر عن موضوع "الاخر هو انا" المبادرات كانت متنوعة وممتعة  منها مسرحيات ومنها افلام من عمل الطلاب , اغاني هادفة  منها غناء "الراب" الناقد, كتابات ابداعية مناظرات.


وقد اكد الاستاذ جلال صفدي مدير ادارة المجتمع والشباب بكلمته على اهمية التربية الاجتماعية في المدارس في صقل وبلورة شخصية الطالب  وتذويت القيم الاجتماعية لديهم ومنها تقبل الآخر والاختلاف بشتى انواعه وشجع على استمرارية هذه المشاريع على مستوى لوائي  ايضا , وقد تحدث عن موضوع "الاخر هو انا" الذي يحمل العديد من القيم الاجتماعية التي نفتقدها في مجتمعنا ومن الضرورة العمل من اجلتذويت تلك القيم في نفوس طلابنا .


وفي حديث مع مرشدة التربية الاجتماعية رنا معيوف التي بادرت بالمشروع ذكرت ان اهداف المشروع كانت متعددة منها قيادة مبادرات اجتماعية على مستوى بلدي وتشجيع الطلاب والمعلمين بالتفكير خارج الصندوق بالتعبير عن موضوع  "الاخر هو انا"  والتعرف على القسم الاخر من مدارسنا افكارهم وابداعاتهم .


وقالت " ما رايناه اليوم في برنامج تتويج المبادرات المدرسية  يدل علىالقدرات الكبيرة الموجودة لدى الطلاب والمعلمين وعلى اهمية دور مركز التربية الاجتماعية بالمدارس في قيادة مبادرات مدرسية ,وعبرت عن سرورها بالمنتوج الرائع الذي قدم في هذا اليوم من مبادرات مختلفة من المدارس وعلى نجاح المشروع . 


وفي النهاية  اختتم البرنامج الاستاذ علي هيكل مفتش التربية الاجتماعية بكلمة شكر لكل من ساهم بانجاح هذا المشروع وعبر عنتقديره للاعمال وابداعات المدارس المختلفة والقدرات الرائعة لديهم .  


ووزعت شهادات تقدير من ادارة المجتمع والشباب للمدارس ولمركزي التربية الاجتماعية وللطلاب المشاركين بالمبادرات .

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة