اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الطيبي خلال زيارته كفرمندا: المساواة في الميزانيات على رأس اولويات عملنا

لبّى د. أحمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، دعوة رئيس مجلس قرية كفر مندا طه عبد الحليم، لزيارة القرية والاطلاع على اوضاعها والاجتماع مع الرئيس واعضاء المجلس وشخصيات قيادية وجماهيرية وتربوية للوقوف على اهم وأبرز القضايا الملحة التي تستوجب التوجه للمسؤولين والعمل على حلها. ورافق النائب الطيبي وفد من قيادة العربية للتغيير في الشمال وهم الأخوة علي حيدر  ويوسف شاهين وشادي عباس ورعد خطيب. الى جانب المساعدين أحمد مهنا وعلي سروجي. وهي أول زيارة عمل إلى مجلس محلي كفر مندا ضمن سلسلة زيارات لمجالس محلية في البلدات العربية. 


وقال رئيس المجلس طه عبد الحليم في الاجتماع الذي عُقد ضمن هذه الزيارة : نحن نثمّن عالياً الدور الذي يقوم به النائب احمد الطيبي خاصة على الصعيد البرلماني وما انجزه من اجل كفر مندا وأهلها، ونطلب منه ان يستمر في هذا العمل الجاد والعطاء. وأضاف : يبلغ عدد سكان كفر مندا حالياً نحو 20 الف نسمه ونتوجه بطلب لتحويل البلد الى مدينة مما سينعكس إيجاباً على تجويل الميزانيات والتعامل معها من قبل المؤسسات الرسمية. كما نطالب بأن تكون مدرسة صناعية تُضاف الى المدارس الحالية القائمة وهي حاجة ماسة للبلد.  


كما تطرق الى ميزانية الرفاه الاجتماعي التي تبلغ حالياً 130000 شكل ولا تكفي لسد احتياجات السكان بسبب الوضع الاقتصادي الصعب. 


كما انه توجد بركة سباحه متوقف العمل عليها  منذ عام 98  وهي بحاجة الى ميزانية ما يقارب 3000000 شكل لإكمال المشروع. 


وطالب طه بإبطال عمل اتحاد المياه في كفر مندا، وانجاز المنطقة الصناعية التي ما زالت في المرحلة الاولى من إنشائها منذ عام 98 ولم تتطور منذ ذلك الحين. 
وعامة الميزانيات التي تُمنح للبلد شحيحة ، كما ان الشرطة يجب ان تكثف عملها في مكافحة العنف، واللجان التي تعينها وزارة الداخلية ليس عليها مراقبة من أحد مما يؤدي الى الخمول والتراجع في أوضاع كفر مندا. ومثال على ذلك مصادرة قسيمة في المنطقة الشمالية التي لم تعالج من طرف اللجنة المعينة.
  وتناول الرئيس عبد الحليم واعضاء المجلس موضوع أسرى الداخل والمطالبة بإطلاق سراحهم. 

وبعد الاستماع الى عرض هذه القضايا وتوثيق النقاط التي ذُكرت بغية العمل عليها ، قال النائب احمد الطيبي: نحن نعتبر اكبر انجاز للحركة العربية للتغيير بفوز الاخ ابو الامير طه عبد الحليم بالرئاسة.   

وفيما يتعلق بالقضايا التي طرحها السيد عبد الحليم، بالنسبة للمدرسة الصناعية ستُعقد  جلسه يوم الاثنين بهذا الخصوص مع تمير بن موشيه نائب المدير العام في وزارة التعليم. 

بالنسبة لقضية الاراضي فبعد ان نجحنا في ارجاع 22 دونم الى مدينة الطيبة واقامة لجنة حدود في عدد من البلدان، ونأمل بان تحظى كفر مندا بالمستقبل القريب بمثل هذه الانجازات ونحن سنسعى لذلك امام لجنة التخطيط والبناء. 


وتطرق د. الطيبي الى اسرى الداخل قائلاً :  كان يجب ان يتم اطلاق سراحهم  ولكن للأسف نتنياهو عمل بكل جهد حتى لا يتم اطلاق سراحهم. 
وايضا تسيبي لفني وزيرة القضاء هي ضد اطلاق سراحهم رغم محادثات مطولة الدكتور احمد الطيبي. 


 
وأنهى الطيبي : بدأت بزياره للمجالس المحلية وليس صدفه بدأت اول زياره بكفر مندا.  الميزانيات شحيحة بدون شك للمجتمع العربي ولا تقارن بالميزانيات بالوسط اليهودي. عدم المساواة بالميزانيات هي على جدول اعمالنا. بما في ذلك الدعم للمركز الجماهيري الذي يتميز بالإنتاج المحلي واقامة فعاليات اجتماعية ورياضية ونحن نثني على ذلك.  


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة