اخر الاخبار
تابعونا

ام الفحم: تحسن في الوضع الوبائي

تاريخ النشر: 2020-12-03 17:08:18
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

يوم اللغة الانجليزية في ابتدائيّة وإعداديّة البشائر سخنين

أقامت مدرسة البشائر للعلوم - سخنين يوما للّغة الانجليزيّة وذلك يوم الاربعاء الموافق 4-6-2014 , حيث اشتمل اليوم على فعّاليات عديدة وورشات عمل قام بها الطّلاب وكان محورها التّعامل فقط باللغة الانجليزيّة . وقد أبدى الطّلاب حماسا ومشاركة فعّالة جدّا بجميع الفعاليّات والمحطّات التي شملها اليوم , وكان ملفتا للنّظر مستوى لغة الحديث للطّلاب المشاركين باللغة الانجليزيّة ومدى تمكّنهم منها بدرجة ترقى إلى مستوى لغة الأمّ (العربيّة) .


 فقد ساد جو اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية لمدرسة البشائر الاهلية للعلوم .


فزينت ممرات المدرسة بحروف اللغة الانجليزية والاعداد والبطاقات واللافتات .


و اقيمت عروض للملابس وأفراد العائلة والفاكهة والحيوانات وعرفت بأسمائها في اللغة الانجليزية .


وقد تم تقسيم الطلاب حسب المراحل التعليمية :


فقد اشترك طلّاب الصف الاول والثاني في الفعاليات التي ضمت مشاهدة افلام مغناة بالانجليزية ووشاركوا بالغناء   بالاضافة الى البازل وتلوين حروف الكلمات والقص والتلصيق .


اما  طلّاب الصف الثالث الرابع فأجروا   مسابقة القفز للوصول الى الحروف ، العاب تركيبية متنوعة ،فعاليات الساعة والمتاهات وما الى ذلك من الفعاليات الشّائقة  . 
الصف الخامس والسادس قاموا بحل الاحجيات والحزازير بالانجليزية ، تركيب الكلمات ، ايجاد الصورة المختفية ، رقصات على انغام الموسيقى الانجليزية ومسابقات وحل اوراق عمل . 


وقد قام مدير المدرسة الدكتور مالك يوسف بجولة بين المحطات ومحادثة الطلاب ، كما وشكر المعلمة هبة سليمان, والمعلّمة ميرفت بدارنه  على جهودهما وقيامهما بتخطيط وتنفيذ الفعاليات .


هذا وقد أقيم معرض للكتاب الانجليزي في قاعة المدرسة ، وقام طلاب الابتدائية بزيارته ، وتصفح الكتب والقصص واقتناء بعضها .

إنّ الإلمام باللغة الانجليزيّة والمقدرة على التّعامل معها خطابا وكتابة وقراءة يدلّ على المستوى الرّفيع الّذي يتمتّع به هؤلاء الطّلاب , كما يدلّ على مدى اهتمام المدرسة برفع مستوى اللغة الانجليزيّة في المدرسة من منطلق اهتمام إدارتها ومعلّميها بأن يكون طلّاب البشائر في القمّة دائما وفي كافّة المواضيع وخاصّة الّلغة الانجليزيّة . 

 
وقد أثنى الدّكتور مالك يوسف مدير المدرسة على الجهود الّتي يقوم بها معلّمو اللغة الانجليزيّة في المدرسة من أجل أن يكون طلّابهم دائما في الطّليعة , كما أبدى إعجابه بالمستوى العالي الّذي اظهره الطّلاب ومدى استعدادهم وشغفهم للتّعامل مع اللغة الانجليزيّة .



الأمر الّذي سوف يساهم مستقبلا في جودة  التّحصيل العلمي لهؤلاء الطّلاب من خلال الأهميّة العالميّة للّغة الانجليزيّة التي يجب على كل دارس أن يلمّ بها منذ الصّغر  .


>>> للمزيد من اجتماعيات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة