اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

كلية سخنين تعقد المؤتمر الرابع للقيادة التربوية بالمجتمع العربي

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
نظم قسم الدراسات العليا في كلية سخنين لتأهيل المعلمين المؤتمر السنوي الرابع بموضوع " القيادة في المجتمع العربي في اسرائيل" وذلك بحضور إدارة الكلية، إدارة قسم الدراسات العليا في الكلية، محاضرين، أكاديميين،  وطلاب قسم الدراسات العليا في الكلية، وبمشاركة رئيس البلدية ورئيس اللجنة القطرية مازن غنايم، والمربي عبد الله خطيب مدير المعارف العربية، ود. خالد عزايزة مفتش المدارس في سخنين والسيد احمد بدارنه (أبو نزيه) مؤسس الكلية، وبروفيسور محمود خليل رئيس الكلية، والسيد نزيه بدارنه مدير عام الكلية، والمفتش د. حمد طربيه، وزهر الدين بدارنه القائم باعمال الرئيس، وبروفيسور اسماعيل ابو سعد رئيس قسم مشارك في مسار اللقب الثاني لإدارة وتنظيم الاطر التربوية، ود. مالك يوسف العميد الاكاديمي لقسم الدراسات الاكاديمية العليا، ود. خالد عرار مدير المؤتمر و رئيس قسم مشارك في مسار اللقب الثاني لإدارة وتنظيم الاطر التربوية في قسم الدراسات العليا. واعضاء ادارة البلدية وجال تربية وجمهور. 



د. خالد عرار مدير المؤتمر و رئيس قسم مشارك في مسار اللقب الثاني لإدارة وتنظيم الاطر التربوية في قسم الدراسات العليا تحدث عن دور الكلية المميز في بناء برامج قيادية تربوية من خلال قسم الدراسات العليا.


بروفيسور محمود خليل رئيس الكلية شدد على دور الكلية وقسم الدراسات العليا في إثارة موضوع القيادة من الجوانب التربوية والثقافية مع تسليط الضوء على هذا الموضوع من عدة جوانب مهنية وعلمية مشيراً في حديثه على أن هذا المؤتمر أصبح منهجاً سنوياً تتبعه كلية سخنين في عملها التربوي والأكاديمي.


بروفيسور اسماعيل ابو سعد أكد في كلمته على أهمية وعمق موضوع الادارة التربوية في المؤسسات التربوية والأكاديمية وشدد على عملية توظيف الأيام الدراسية والمؤتمرات والمنتديات لتثقيف الطلاب والمختصين في مجال القيادة التربوية من خلال كشف المستجدات في الأبحاث التربوية.


وقام بروفيسور ابو سعد بعرض التجديدات التي طرأت على مجال القيادة التربوية في المجتمع العربي، وفي مجمل حديثه شدد على التجهيزات الكثيفة التي يعكف على استثمارها قسم الدراسات العليا في الكلية منوهاًً على أهمية زيادة التعاون بين المبنى النظري في الكلية والمبنى العملي في الحقل التدريسي. السيد مازن غنايم رئيس البلدية ورئيس اللجنة القطرية أثنى على تواصل الكلية مع مؤسسات البلدية التربوية وتحدث عن انجازاتها والتي تنعكس على انجازات الوسط العربي بمجمله. المربي عبد الله خطيب مدير المعارف العربية تحدث عن انواع الادارة والقيادة مقرنا هذا الامر بانجازات وتواصل الكلية مع الاطر التربوية في الحقل التدريسي في البلاد.


بعدها قام البروفيسور دافيد حين عميد قسم التربية في مركز الدراسات الاكاديمية بإعطاء محاضرة بعنوان "نغير نموذجا في التربية – من الغريزة الى العلم". 


هذا وتخلل المؤتمر جلسات لموضوع القيادة، حيث كانت الجلسة الاولى في موضوع الادارة بعنوان "سيرة ذاتية للمديرين واصحاب الوظائف" ترأستها د. تمار شبيرا من كلية جوردون. الجلسة الثانية كانت بعنوان ادارة وطرق التدريس خارج نطاق الصف وتراسها كلاً من د. مالك يوسف العميد الاكاديمي لقسم الدراسات العليا، والسيد فارس جبور مدير عام شركة طوب طوب. 



الجلسة الثالثة كانت بعنوان "زمالة الكلية والمدرسة – الحقل التدريسي" ترأسها السيد ياسر عواد محاضر ومركز برنامج اللقب الثاني للتقييم المدرسي في كلية سخنين. الجلسة الرابعة حملت عنوان ادارة موجهة من قبل القيم وترأسها د. يوسف كناعنة محاضر في كلية سخنين. 


الجلسة الرابعة كانت بعنوان " مدرسة، مجتمع وجمهور" ترأسها د. داني بيليد محاضر في كلية سخنين. 


بعدها تم اجراء جلسة نهائية حملت عنوان تحديات الادارة المختلفة: شهادات من الحقل، ترأس الجلسة د. خالد عرار مدير المؤتمر و رئيس قسم مشارك في مسار اللقب الثاني لإدارة وتنظيم الاطر التربوية في قسم الدراسات العليا، شارك في الجلسة د. اسمهان مصري حرز الله مركزة قسم ادارة وتنظيم الاطر التربوية حيث تحدثت عن قيادة المدير والدافعية في اوساط المعلمين في الحقل التربوي. السيد اسامة عبد الفتاح مدير مدرسة المنارة في عكا تحدث عن موضوع ادارة عمليات الجودة والتميز. السيد خالد هدهود مدير اعدادية شعب تحدث عن موضوع تطوير المبادرة التربوية للتدريس من خلال منظار المدير. هذا وشارك طلاب وطالبات مسار اللقب الثاني في ادارة وتنظيم الاطر التربوية في الطاولات المستديرة وقاموا بعرض ابحاثهم على للحضور.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة