اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

شهادة الجودة والامتياز العالمية C2E تمنح لمدرسة طه حسين الإِعداديّة في سخنين

 تم  يوم الخميس 29/5/2014 إِجراء فحص أُوروبي للجودة والامتياز لمدرسة طه حسين الإِعداديّة في سخنين، حيث قام بزيارة المدرسة ممتحنون من أُوروبا ، ومن מכון התקנים הישראלי ضمن برنامج الجودة والتميز الأوروبي EFQM  والذي تشارك به المدرسة. التقى وفد الممتحنين  مع معلمين ،أَهالي ، وطلاب من المدرسة بهدف الاطلاع على البرامج وأَنظمة العمل في المدرسة . وبعد جميع الفحوصات تم منح  هذه الشهادة للمدرسة بجميع طواقمها، نتائجها وأَنظمة عملها ذات الجودة العالية والممتازة.


مديرة المدرسة المربية سلوى أَبو ريا في كلمتها أكدت: " لقد تم اختيار مدرسة طه حسين الإِعدادية  منذ ثلاث سنوات مع اثنتي عشرة مدرسة  في لواء الشمال للانضمام لهذا البرنامج ، وذلك للعمل حسب أَنظمة وأدوات إِدارية للامتياز التنظيمي الأوروبي EFQM.هذا البرنامج يُعمَل به لأَول مرة في مدارس البلاد ، ،ضمن هذا البرنامج تم تعيين مركزة للجودة في المدرسة المعلمة فاتنة نمارنه والتي ركَّزت هذا البرنامج ورافقت وأَرشدت طواقم العمل عن كثب ، في السنة الأولى تم عمل فحص ذاتي وشامل لجميع أَنظمة العمل والطواقم حيث تم تحديد المواضيع التي سيتم العمل على تحسينها بجودة عالية. وفي السنة الثانية تم تكوين طواقم تحسين لبناء خطط العمل الملائمة والتي تتماشى مع أدوات وأَنظمة البرنامج العالمي للجودة والامتياز EFQM، في السنة الثالثة تم بناء طواقم تنفيذ ، وذلك لتنفيذ خطط العمل والوصول إِلى النتائج والأَهداف المرجوَّة التي تم تحديدها في البداية. خلال الثلاث سنوات بهذا البرنامج شارك ما يقارب 61 معلمًا ومعلمة من المدرسة، من الجدير قوله أَنَّ العمل بهذا البرنامج تطلب قدرات عالية وطاقات كبيرة من الطواقم المختلفة ،كذلك استكمالات مكثفة لاكتساب وتعلم كلّ الأَدوات الخاصة بهذا النظام للوصول إِلى النتائج الممتازة وذات الجودة العالية في شتى المجالات".


الحصول على هذه الشهادة لم يكن بالأَمر السهل ، فأَنا  فخورة جدًّا بجميع الطواقم في المدرسة وبطلاب المدرسة وذلك لانتمائهم لها ، ولأَنَّهم يملكون قدرات عالية ، ولإِصرارهم على تحدي جميع الصعوبات والمعوقات ، والإِثبات أَنَّ الإِرادة العالية تقود دائما لنتائج ممتازة ، كذلك فانَّ عملنا  سيكون دائمًا ذي جودة عالية ،هذا البرنامج أَتاح لي كمديرة مدرسة وللمسؤولين بالوزارة تدريجنا ومقارنتنا عالميًّا مع المؤسسات ذات الجودة والامتياز العالي.


كلِّي أمل أَن نستمر بالعمل والامتياز ، وأَن تحظى مدارس أخرى في سخنين وفي بلداتنا العربية للانضمام لهذا البرنامج .أَنا  فخورة جدًّا لقيادة هذه المدرسة والتي تعج بطواقم عمل ممتازة وذات جودة عالية.
مديرة اللواء د.أورنا سمحون هنَّأَت مديرة المدرسة المربية سلوى أَبو ريا وأَكدت أَنَّ المدرسة بطواقمها وأَنظمة عملها مرت الفحص بنجاح باهر وعبَّرت عن سرورها وفخرها بالمدرسة وطواقمها.


الدكتور خالد عزايزة مفتش المدرسة أَثنى على العمل ذي الجودة العالية الذي تقوم به المدرسة بمديرتها وطواقمها ، فالحصول على هذه الشهادة ليس بالأَمر السهل ، وبالذات أَنَّه تم مقارنة المدرسة وتدريجها من حيث الجودة والامتياز بمؤسسات عالمية وأوروبيَّة.


المربي نبيه أَبو صالح مدير قسم التربية والتعليم في بلدية سخنين بارك لمديرة المدرسة وللطواقم بالمدرسة ، وقال أَنا لسْتُ متفاجئًا من حصول هذه المدرسة المميزة والممتازة على هذه الشهادة ، ويمكنني القول إِنَّ مدارسنا في سخنين على مستوى رفيع من الجودة والامتياز الذي يؤهلها للمشاركة ببرامج الجودة والامتياز العالمية وليس فقط داخل البلاد.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة