اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

صرصور يلتقي مدراء معبري ( عابر السامرة ) و ( قلقيلية )

التقى عضو الكنيست  إبراهيم صرصور رئيس القائمة العربية الموحدة/الحركة الإسلامية ، الأحد 25.5.2014 ، ( يوفال شطريت ) مدير معبر ( عابر السامرة/חוצה שומרון كفر قاسم )  ، و ( ايتسيك هاروش ) مدير معبر ( قلقيلية/אליהו ) ، وبحضور السيد ( أمير عاصي ) مستشار للشؤون العربية ، حيث بحث معهما عددا من القضايا المتعلقة بالعمل في المعابر بين الضفة المحتلة وإسرائيل ، وشكاوى المواطنين بهذا الشأن ...


 
بدأ اللقاء باستعراض عضو الكنيست  صرصور لعناوين القضايا الملحة التي تحتاج إلى متابعة جدية وعميقة وسريعة لما لها من انعكاسات سلبية على المزاج العام لآلاف المواطنين العرب ممن يعبرون المعابر المختلفة بشكل دائم وعلى مدار العام .. من اهم القضايا التي تم طرحها : التفتيش المستفز وغير المبرر ، الفحص المبالغ فيه للهويات الشخصية والتي تصل في بعض الأحيان حد العبث في وثيقة الهوية وإفسادها ، استعمال الكلاب لفحص السيارات ومحتوياتها ، عنف الموظفين مع رواد المعابر وافتقادهم للمستوى العالي من التعامل ، التعامل مع الحجاج والمعتمرين العائدين من أداء النسك .. الخ ...


 
هذا وأكد في حديثه على أن هنالك ضرورة ملحة لمعالجة هذه الملفات بالسرعة الممكنة ، وذلك لتحقيق مصلحة مشتركة تحفظ الحق الكامل لحركة المواطنين عبر الحدود دون عوائق ومن غير مخالفة للقانون ، الأمر الذي يحرص عليه كل المواطنين العرب ..
 


بدورهما اكد مديرا معبري ( عابر السامرة ) و ( قلقيلية ) على استعدادهما الكامل للتعاون في سبيل تسهيل المرور عبر المعابر في الاتجاهين ، وعملهما الدؤوب لمنع أية إشكالات في هذا الشأن .. هذا وحرصا على الاشارة على أهمية التعاون بين المواطنين والقيادة العربية من جهة ، وبين إدارات المعابر بهدف ملاحقة كل الاشكالات التي قد تطرأ ..
 


كما وابديا استعدادا كاملا للتعاون مع قيادات المجتمع العربي ، والاتصال المباشر على اعتباره الطريق الوحيد لمحاصرة كل ما يمكن ان ينشأ من إشكالات في هذا المضمار ..
 

في نهاية اللقاء تم الاتفاق بين الاطراف على استمرار الاتصال واللقاء وتبادل الآراء والأفكار التي من شانها أن تساعد في تحسين الخدمات على المعابر .. 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة