اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

سفير البرازيل يحذر الجزائريين من ثلاثة أمراض في المونديال

حذّر سفير البرازيل في الجزائر إدواردو بوتيليو باربوزا، الجزائريين الذين قرروا السفر إلى بلاد السامبا، لمؤازرة منتخب بلادهم في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، من ثالوث الإيدز والحمى الصفراء والملاريا.

 
وتلعب الجزائر ضمن المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية.

 
وقال «بوتيليو» في منتدى الصحافة الرياضية الذي نظمته المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين الجزائريين، الأربعاء، إنه يتعين على جميع المشجعين الجزائريين التطعيم ضد الحمى الصفراء محذرا من تداعيات إقامات علاقات جنسية خلال تواجدهم بالبرازيل، ما قد يعرضهم للإصابة بالإيدز، فضلا عن خطر التعرض لعدوى وباء الملاريا.

 
وكشف «بوتيليو»، على منح السفارة البرازيلية 1400 تأشيرة للمشجعين الجزائريين حتى، الأربعاء، مؤكدًا أنه سيتم الانتهاء من منح التأشيرات لكل المشجعين الجزائريين ممن تتوفر فيهم الشروط القانونية «الحصول على تذكرة إحدى المباريات على الأقل» مع مطلع يونيو المقبل.

 
وتعتزم السلطات الجزائرية نقل 2000 مشجع إلى البرازيل على متن رحلات لشركة الخطوط الجوية الجزائرية بين 13 و15 يونيو المقبل.

 
وطمأن بوتليو بتوافر الطعام الحلال خلال فترة إقامة نهائيات كأس العالم، مؤكدًا أن المنتخب الجزائري سيقيم في ظروف مناسبة جدا بمنطقة «سوروكابا» في ولاية ساوباولو، لافتا إلى أن اتحاد الكرة الجزائري طلب منه الإسراع في استخراج تأشيرات الوفد المسافر إلى البرازيل.

 
من جهة أخرى، رجح «بوتيليو» وصول ما بين 600 ألف و700 ألف أجنبي إلى البرازيل لمتابعة المونديال، فضلا عن ثلاثة ملايين برازيلي قرروا مشاهدة المباريات، وهو سبب سيكون برأيه كافيا للصعود بأسعار الفنادق والخدمات الأخرى إلى مستويات قياسية.

 
كما ذكر أن حكومة بلاده خصصت نفقات بنحو 12 مليار دولار لإنجاح المونديال، وأن ثلث هذا المبلغ وُجّه للملاعب التي باتت جاهزة كليا، فيما تم صرف بقية المبلغ على أمور أخرى، خاصة فيما تعلق بضمان الأمن.
 

واعتبر السفير البرازيلي أن المظاهرات المناوئة لإقامة المونديال في تراجع ملحوظ مستدلًا بآخر نتائج استطلاعات الرأي، كما ربط الحركات الاحتجاجية التي يشهدها بعض المدن البرازيلية بالديمقراطية وحرية التعبير التي تتميز بها البرازيل وبقرب إجراء انتخابات الرئاسة المقررة في أكتوبر المقبل.

>>> للمزيد من مباريات ببث مباشر اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة