اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

الناصرة: اجتماع تحضيري للمؤتمر الوطني العام ضد كافة أشكال التجنيد

عُقِد في قاعة محمود درويش في الناصرة، امس السبت، الاجتماع التحضيري القطري للمؤتمر الوطني العام ضد كافة أشكال التجنيد المزمع عقده في سخنين في السادس من الشهر القادم بمبادرة اللجنة القطرية ولجنة المتابعة العليا للمواطنين العرب .


وحضر المؤتمر مندوبون عن كافة التيارات السياسية في الوسط العربي، بالإضافة إلى شخصيات إجتماعية ونشطاء في المؤسسات الأهلية وحملات مناهضة التجنيد.


وقال رئيس لجنة المتابعة محمد زيدان أثناء الاجتماع: "نحن نواجه سياسة فرق تسد بشكل واضح من قبل المؤسسة الإسرائيلية، لذا علينا وبشكل أكبر أن نقوم بتصعيد نضالنا والحفاظ على هويتنا وأن نقاوم كل سياسة عنصرية ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في الداخل". 


وأردف قائلا: "نحن اليوم في مرحلة جديدة من تعامل المؤسسة مع الجماهير العربية وبشكل علني، واجب علينا أن نتعامل مع أسلوب اليوم بطرق جديدة وأن نواجه كل أمر يأتي ضدنا، وخاصة قضية التجنيد لتفريق وتفتيت أبناء الشعب الواحد عن هويته وبالأخص قضية تجنيد العرب المسيحيين في الجيش الإسرائيلي وبشكل علني... علينا العمل بشكل مكثف لوضع صيغة معينة لما سيكون في المؤتمر ويجب أن يكون هناك وضع خطة جيدة لمتابعة الأمر بشكل صحيح".



تجدر الإشارة إلى أنّ الاجتماع التحضيري يهدف أساسا لمناقشة الاستعدادات الأخيرة للمؤتمر الوطني العام ضد تجنيد الشباب العرب للخدمة في جيش الاحتلال، بكافة أشكاله العسكرية والمدنية، والذي سيعقد يوم الجمعة 6 حزيران 2014.


ويهدف المؤتمر الوطني العام ضد التجنيد "التصدي لمخططات حكومة إسرائيل الهادفة إلى تجنيد الشباب العربي في الداخل الفلسطيني، ضد شعبهم وأمتهم العربية، والتأكيد على وحدة أبناء شعبنا العربي الفلسطيني بكافة أطيافه الاجتماعية وانتماءاته الدينية والثقافية والسياسية، ورفض أي محاولة للتفريق بين أبناء الشعب الواحد والمصير المشترك في الوطن".

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة