اخر الاخبار
تابعونا

منذ بداية الاغلاق - 6,943 مخالفة كورونا

تاريخ النشر: 2020-09-21 10:38:55
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مراقب إسرائيل: وزراء حكومة نتنياهو سافروا بتمويل منظمات خارجية

 أصدر مراقب إسرائيل، القاضي المتقاعد يوسف شابيرا، امس (الأربعاء) تقريره السنوي حول أداء الوزارات والدوائر الحكومية المختلفة، حيث اتضح من التقرير أنّ وزراء حكومة بنيامين نتنياهو كانوا أكثر الوزراء سفرا إلى الخارج في التاريخ، وربع سفرياتهم كانت بتمويل خارجي.


وجاء في الفصل الأول من هذا التقرير سفر الوزراء ونواب الوزراء إلى الخارج بدون تمويل حكومي حيث تبين أنّ حوالي ربع من عدد السفريات إلى الخارج خلال السنوات الثماني الأخيرة تمت بتمويل دولة أو منظمة أجنبية. وأردف التقرير أنّ الوزراء ونواب الوزراء امتنعوا في العديد من الحالات عن استشارة المستشار القانوني في الوزارة كما هو مطلوب.


ودعا شابيرا المستشار القانوني للحكومة إلى وضع تعليمات واضحة تجنبا لتضارب المصالح أو حصول الوزراء على هدايا محظورة.


وأشار التقرير أيضا إلى انعدام التنسيق بين الجهات المسؤولية عن تطبيق القوانين التي تستهدف منع تجاوزات في الأجور المدفوعة للمستخدمين في الخدمة المدنية وكذلك إلى النقص في عدد المفتشين.


وفيما يخص قضية الهجرة (الأفريقية) إلى إسرائيل طالب مراقب الدولة الحكومة الإسرائيلية بوضع سياسة واضحة إزاء هذا الموضوع وفقا للمعاهدات الدولية والقانون الأساسي الخاص بكرامة الإنسان وحريته. وانتقد المراقب طريقة التعامل مع المهاجرين الأجانب الذين لا يمكن إبعادهم عن البلاد، مشيرا إلى أنّ معتقل حولوت في النقب لا يتسع إلا لـ20 % منهم ولا تتوفر الخدمات الطبية اللائقة.


وأضاف التقرير أنّ العديد من المهاجرين الأفارقة يعيشون في الأحياء الجنوبية من تل أبيب دون أن توفر لهم إسرائيل الاحتياجات الاساسية.


“البدو لا يطعمون أولادهم”


وأشار تقرير مراقب الدولة إلى أن العديد من المواطنين البدو واليهود المتدينين لا يُقبلون على تطعيم أطفالهم مما يزيد من الخطر في ظهور أمراض معدية.


وجاء في التقرير أن مستوى العنف المدرسي ما زال مرتفعا رغم قرار وزارة التربية والتعليم وضع مكافحة هذا العنف في مرتبة عالية من سلم أولوياتها.


وقال المراقب إنه كان في العام الماضي بحوزة جمهور المواطنين ما يزيد عن 14 ألف قطعة سلاح غير مرخصة.


وأوصى التقرير الشرطة بأن تكون أشد حرصا على ضمان حقوق القاصرين في الإجراءات الجنائية، وعلى رأسها التأكد من تبليغ أهالي القاصرين بأنهم موقوفون وباستجواب القاصرين بحضور قريب لهم.


كما جاء في تقرير مراقب الدولة أن الرقابة على بيع اللحوم والحليب والبيض في إسرائيل مشوبة بعيوب من شأنها تعريض السلامة العامة للخطر.


وأشار التقرير إلى أنّ المعاقين الذين يريدون مزاولة عمل أو مهنة كثيرا ما يواجهون عقبات بيروقراطية متعبة.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة