اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

متهمون بالاهمال والتسبب بموت ثلاثة عمال من يافة

قدمت النيابة العامة لواء حيفا الى محكمة الصلح في حيفا اليوم الاربعاء لائحة اتهام بحق خمسة مشتبهين يهود كانوا يعملون في مصنع مصافي النفط في مدينة حيفا والذين كانوا يعملون كمراقبين على المنشأة النفطية (בז"ן( , بتهمة التسبب وعن طريق الاهمال بموت كل من العمال تامر مرجية وسامح حاج وجورج زعاترة وجميعهم من سكان قرية يافة الناصرة , اختناقا جراء استنشاقهم الغاز,  وذلك عندما كانوا يعملون في مجال اعمال الترميم في منشأت  (בז"ן) خلال العام 2010.



ويستدل من لائحة الاتهام انه يوم 23-11-10 حوالي الساعة 17:30 , بدأ المقاول الفرعي تامر مرجية برفقة فرقة مكونة من 9 عمال بتنفيذ اعمال ترميم , وخلال العمل تواجد المتهمون في المكان وراقبوا  تنفيذ العمل وذلك في اطار عملهم وفي نطاق وظيفتهم.



وخلال العمل , انفجر انبوب وتسرب منه بخار , ونتيجة لذلك شعر احد العمال بسوء وسقط على الارض وشعر بصعوبة في التنفس , وتوجه اليه اثنان من المتهمين وقدما له الماء وساعدوه لينزل عن السقالة وطلبوا منه ان يستلقي على الارض حتى يسترخي وبعد 15 دقيقة تقريبا تم نقل العامل لعيادة.



وعلى خلفية الحادث وقع نقاش بين المقاول  تامر وبين المتهمين وخلال النقاش قال تامر للمتهمين انه غير مستعد للاستمرار في تنفيذ العمل باعتباره يشكل خطرا على حياة عماله , واخرج تامر من محفظته 1000 شيكل ولوح بها امام المتهمين وقال لهم : اذهبوا انتم واعملوا .


وطلب المتهمون من تامر ان يعود للعمل وان ينهي ما بدأه من عمل دون ان يستوضحوا السبب في اصابة العامل وبدون ان يجروا الفحوصات اللازمة حتى يتأكدوا من عدم وجود غازات في مكان تنفيذ العمل .


وبعدها اخذ تامر جهاز تنفس داخلي كان العامل الذي اصيب استعمله سابقا ولبس القناع , وفحص المتهمون انبوب الهواء والذي كان موصولا بجهاز تامر واستبدلوه بانبوبة جديدة , وعامل اخر فحص الكمية المتبقية في انبوبه واخبرهم ان الكمية المتبقية في انبوبه قرابة ال ربع انبوبة , وطلب المتهمون منه ان يصعد على السقالة وان يستمر في العمل وذلك نتيجة للكمية القليلة من الهواء التي تبقت في انبوبته.


العاملان صعدا على السقالة واستمرا بالعمل وبعد دقائق معدودة تسرب تيار قوي من الغاز من انبوبة عملوا بها ونتيجة لذلك فقد احد العمال وعيه وسقط على السقالة وبدأ تامر يتأرجح ثم انزل القناع وسقط ارضا .



احد المتهمين والذي انتبه للحاصل صعد على السقالة بغية انزال تامر عن السقالة للارض , حينها جورج زعاترة (سائق الرافعة الشوكية) ارتدى قناعا لا يحمي من تدفق وتسرب الغازات السامة , صعد على السقالة بغية مساعدة احد المتهمين بانزال تامر عن السقالة لكنه استنشق هو ايضا الغاز واغمي عليه.


عمال اخرون كانوا يعملون مع تامر من بينهم المرحوم سامح حاج صعدوا على السقالة بدون اي وسيلة وقاية مناسبة بغية انزال المصابين واصيبوا هم ايضا نتيجة استنشاق الغازات وبعد مرور دقائق وصلت الى المكان قوات الاسعاف وتم تحويل المصابين ونقلهم الى المستشفى لاستكمال علاجهم هناك , ونتيجة لاستنشاقهم الغاز توفي ثلاثة من العمال في المستشفى.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة