اخر الاخبار
تابعونا

العثور على جثة عامل اجنبي في الجنوب

تاريخ النشر: 2020-09-20 14:07:49
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

إلغاء فعاليات إحياء ذكرى النكبة في جامعة حيفا

جاء في بيان صادر عن الجبهة الطلابية وحركة أبناء البلد الطلابية في جامعة حيفا اليوم الاحد ": قامت اليوم إدارة جامعة حيفا المتمثّلة بعميد الطلبة بإلغاء فعاليّة الجبهة وأبناء البلد في ذكرى النكبة، حيث كان من المقرر إحياء ذكرى النكبة في جامعة حيفا غدًا الاثنين الساعة الرابعة عصرًا في قاعة "صفاديا".


كان من المفروض أن تشمل الفعالية عرض الفيلم الفلسطيني "ميلاد عيّاش" واستضافة أهله في الجامعة كما وتخللت فقرة فنيّة ملتزمة وكلمات سياسيّة يقدّمها كل من محمد كناعنة عضو المكتب السياسي لحركة أبناء البلد وامجد شبيطة سكرتير عام الشبيبة الشيوعيّة. 


وجاء في البيان :"  قرار جامعة حيفا هذا هو ليس القرار الأول من نوعه، فقد قامت الجامعة في الفترة الأخيرة بإلغاء وعرقلة العديد من الفعاليات والنشاطات الطلابيّة العربيّة في الجامعة ، ففي ذكرى يوم الأرض منعت الجامعة رفع العلم الفلسطيني في تظاهرة الكتل العربية والجبهة في الجامعة كما ومنعت توزيع الملصق الخاص بيوم الأرض الذي أصدرته الكتل العربيّة وقبل أسبوعين ألغت الجامعة فعاليّة أبناء البلد على شرف يوم الأسير الفلسطيني.


إن هذا القرار لهو تصعيد خطير من قبل إدارة الجامعة ومكتب عميد الطلبة فيها، وهو مرآة للسياسة العنصرية التي ترفض بأي شكل من الأشكال تقبل الرأي الآخر وتسعى بشتّى الوسائل الفاشيّة إلى إسكاته .


نحو تصعيد النضال ضد سياسة كم الأفواه.


إن قرار جامعة حيفا هو قرار تعسّفيّ ظالم ولا يمكن بأي شكل من الأشكال المرور عليه مرور الكرام، فان إلغاء نشاطات قبل يوم واحد من موعدها هو مسخرة بحدّ ذاته وخرق حتّى للقوانين التي وضعتها إدارة الجامعة بنفسها.


بناء على كل هذه التطورات الأخيرة، فنحن منذ اليوم نعلن عن تصعيد النضال ضد سياسة كم الأفواه التي تنتهجها إدارة الجامعة وضد سياسة إقصاء الآخر، ونعلن بأننا مستمرّون بنشاطاتنا كما خططنا لها ، حيث سنقوم غدًا الاثنين الساعة الثانية ظهرًا بإحياء ذكرى النكبة في جامعة حيفا – منطقة الدّيشة – على الرغم من قرار الجامعة بإلغاء الفعالية.


نحن في الجبهة الطلابية وحركة أبناء البلد الطلابيّة ندعو طلابنا وطالباتنا إلى المشاركة في إحياء ذكرى النكبة في جامعة حيفا والردّ بقوّة على سياسة كم الأفواه التي تقوم بها الجامعات الإسرائيلية بحق الطالب الفلسطيني، فنحن من نحدد كيف نحيي ذكرى نكبتنا وليس إدارة الجامعة التي رضعت من عنصريّة اليمين الفاشي .


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة