اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

اغبارية: لا تخجلوا من التبليغ عن مرض الوحمات الاصطناعية (الشهوة)


التقى عضو الكنيست  د. عفو اغبارية (الجبهة) في مكتبة البرلماني في مدينة ام الفحم بممثلي جمعية " اولاد النور" التي تعنى بشؤون الأطفال الذين يولودن مع أعراض الوحمات الاصطباغية "نيفوس".


هذا وقدم ممثلو الجمعية شرحًا وافيا حول أهداف الجمعية ونشاطها الذي يتمركز حول نشر الوعي بين الجمهور العام، لمثل هذا المرض النادر، وحث العائلات التي أصيب أحد أفرادها بالمرض للمطالبة بحقوقهم من وزارة الصحة والتأمين الوطني، وتقديم المعلومات الوافيه لكيفية التوجه للمؤسسات الحكومية للحصول على الحقوق والخدمات الطبية المطلوبة، خصوصا وأن التقارير الرسمية تشير بوجود ما يقارب الـ 70 حالة من المصابين بهذا المرض، حيث من المعروف أن العائلة المنكوبة بالمرض تعاني الأمرّين لاضطرارها بذل المجهود البدني والنفسي الصعب والمتواصل لأوقات طويلة للفحوصات في المستشفيات، بالإضافة إلى المصاريف الباهضة التي تتكبدها قسرا.


أما  إغبارية، فقد طرح أمام أعضاء الجمعية خطة عمل واقتراحات عينية بحكم كونه طبيبا، بضرورة وضع برنامج علمي مدروس لنشر التوعية بين الجمهور الواسع، حول هذا المرض، في صلبه حث وتشجيع العائلات العربية على التوجه الى الجمعية وتشكيل مجموعات ضاغطة لتحسين الخدمات المستحقة، خاصة وأن هناك العديد من العائلات التي تخجل من التصريح بإصابة أحد أفرادها بهذا المرض، وأحيان كثيرة تتستّر على الأطفال المصابين به، الأمر الذي يساهم في تأخير العلاج من جهة، ويضر بمصلحة الطفل وينتقص من حقوقه من جهة أخرى. 


هذا ويدعو  إغبارية عبر هذا البيان، كل العائلات العربية التي يتعرّض أفرادها للمرض، التوجّه لجمعية "أولاد النور" والانخراط في العمل الشعبي، وعدم التردد من المطالبة بالحقوق التي يمنحها القانون والحصول على العلاج اللازم في الوقت المناسب، من أجل الحفاظ على صحة المصابين بالمرض.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة