اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مشادات بين اعضاء من المجلس البلدي في جلسة بلدية الناصرة

افتتحت جلسة المجلس البلدي في بلدية الناصرة مساء اليوم الاربعاء  بمعايدة من جميع الكتل الى اهالي الناصرة العمال بمناسبة الاول من أيار اضافة الى دعوة رئيس بلدية الناصرة علي سلام الى اقامة اوسع ائتلاف يضم جميع الاحزاب السياسية .


وتحدث شريف زعبي مركز كتلة الجبهة في المجلس البلدي عن اهمية التعاون المشترك في المجلس البلدي بما فيه منفعة لاهالي المدينة والمصلحة العامة .


الموافقة على ثلاثة أمور مالية في المجلس البلدي


خلال الجلسة تم اقرار  بعض القرارات الهامة في المجلس البلدي في الناصرة منها : خطة التنجيع والتي فيها دين لبلدية الناصرة بقيمة 56 مليون شاقل وتم المصادقة على  قرض 17 مليون شاقل وقام جميع اعضاء البلدية بالتصويت بصوت واحد لصالح خطة التنجيع , اضافة الى ذلك تم التصويت ايضا على اعطاء سلفة لفريق اخاء الناصرة بقيمة 400 الف شاقل وتمت الموافقة على هذا القرار من قبل جميع اعضاء المجلس البلدي دون استثناء , والموافقة على ميزانية  كريسماس ماركت 2013 حيث طلب رئيس بلدية الناصرة التصويت على ميزانية السوق وتمت الموافقة على الميزانية حيث امتنع احد اعضاء شباب التغير وعضو القائمة الاهلية عدوان سليمان , واعترض ثمانية اعضاء كتلة جبهة الناصرة على الاقتراح بينما قام ثمانية اعضاء البلدية بالمصادقة على جزء من الميزانية بفرق صوت واحد لصالح قرار تحويل 200 الف شاقل لمصاريف سوق الميلاد 2013.


محاسب البلدية :  لا اعلم من اتى بالرقم 200 مليون عجز


محاسب بلدية الناصرة علاء غنطوس قال في جلسة المجلس البلدي : " لا اعلم من اتى بالرقم 200 مليون عجز , نطلب اليوم موافقة المجلس البلدي على خطة التنجيع والتي تتضمن قرض بقيمة 16 مليون و 900 الف شاقل لتقليص قيمة الدين المتدحرج لبلدية الناصرة والذي يصل الى 56 مليون شاقل ليصل الى 34 مليون شاقل متدحرج لكل بلدية بحجم بلدية الناصرة يكون لديها دين متدحرج وممكن ان تصل قيمة الدين المتدحرج الى ما يقارب 12 % من الميزانية العامة للبلدية وهذا امر طبيعي وأي بلدية تستطيع التعامل مع هذا الدين دون ان يعيق عملها الجاري واي خطة انجاع تصادق عليها وزارة الداخلية هي لتصل البلدية الى قيمة عجز متراكم 12.5% من مجمل ميزانيتها ."


المطالبة بقروض بعيدة المدى هي ذاتها كالمطالبة بالهبات

"قضية القروض بعيدة الامد التي تحصل عليها البلدية , كيف سنغلق دين بقرض ؟ القروض في السلطات المحلية تختلف عن القروض التجارية تسديد القروض في السلطات المحلية يتم دفعها بشكل غير مباشر عن طريق وزارة الداخلية عن طريق زيادة الهبة مما يعني انه لدينا هذا العام تسديد قروض بقيمة 10 مليون شاقل لولا هذه القروض بدل ان نحصل على هبة 32 مليون شاقل لكنا حصلنا على 22 مليون شاقل فقط ! لذلك نحن كلبلدية لا يمكننا اخذ قروض بدون اذن وزارة الداخلية لان من يقوم بسد هذه الديون هي وزارة الداخلية وبالمناسبة مجمل القروض بعيدة المدى لبلدية الناصرة هم ما يقارب 60 مليون شاقل , بلدية الناصرة لديها قروض بعيدة المدى تصل قيمتها الى نصف ما تحصل عليه البلديات الاخرى وهذا اجحاف بحق بلدية الناصرة لان وزارة الداخلية ترفض المصادقة على القرض لكي لا تسده هي ! . لذلك نطالب دائما بقروض والمطالبة بقروض بعيدة المدى هي ذاتها كالمطالبة بالهبات.


متى حصل العجز ؟ وهل العجز في عهد الادارة السابقة ام من الادارة الحالية ؟


عضو البلدية عن قائمة ناصرتي رايق مروات قال : رئيس بلدية الناصرة علي سلام قام بتوفير كبير في مصروفات البلدية من معاشات موظفين حيث انه لا يملك سائق سيارة وعدد المساعدين قل كثيرا , اضافة الى الزيادة في مبالغ الجباية التي تم تحصيلها من ديون سكان الناصرة على خلاف الادارة السابقة ونطالب محاسب البلدية توضيح حول , متى حصل العجز هل العجز في عهد الادارة السابقة ام من الادارة الحالية ؟


محاسب البلدية : لا يوجد عجز يتراكم في يوم واحد هناك ما يسمى " سنة مالية " تبدأ في 1-1 وتنتهي في 31 -12 وفي هذه الفترة هناك عجز بقيمة 13 مليون ولا يمكن حساب العجز المالي بحسب الايام لا احد يستطيع حساب العجز بهذه الطريقة."

 

رئيس بلدية الناصرة علي سلام : "عجز البلدية 210 مليون شاقل وانا ساثبت ذلك وسأقوم بنشر المعلومات الكاملة في الصحف قريبا ! "

 

 هذا وصوت المجلس البلدي ايضًا على مصروفات الكرسماس ماركت 2013 وهي عبارة عن مبلغ 550 ألف شيكل، وكان هذا البند بالذات سبب التلاسن والاجواء الساخبة التي شهدتها الجلسة، حيث اتهم عضو البلدية مصطفى استيتي ادارة البلدية بتجاوزات غير قانونية واخفاء بروتوكولات تتعلق بالمصروفات وعدم رد رئيس البلدية على رسائل وجهها له تتعلق بالشأن ذاته، مشيرًا الى ان المصاريف تضاعفت بشكل كبير عن احتفالات الكرسماس ماركت السابقة.

 

 تلاسن شديد وسلام يقرر اغلاق الجلسة امام الجمهور والصحافة

هذا وشهدت جلسة البلدية تلاسنا شديدا على خلفية  بند ميزانية سوق الميلاد .

 

رئيس بلدية الناصرة علي سلام قرر اغلاق الجلسة امام الجمهور والصحافة ليتم التصويت على بند سوق الميلاد بجلسة مغلقة ولتهدئة الاجواء بين اعضاء المجلس البلدي.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة