اخر الاخبار
اسعار العملات
استفتاء

افتتاح موسم السباحة بشكل رسمي صباح اليوم الخميس

افتتح وبشكل رسمي صباح اليوم الخميس  موسم السباحة للعام 2014  , ويستمر الموسم حتى يوم 23 من شهر تشرين الاول من العام الجاري.


وفي حديث للصنارة نت مع الناطقة بلسان وزارة الداخلية اكدت انه  تم تجهيز 140 شاطئ لاستقبال المتنزهين المستجمين خلال موسم السباحة للعام الجاري , من بينها 93 شاطئ على امتداد البحر المتوسط , 26 شاطئ حول بحيرة طبريا , و17 شاطئ في البحر الميت , و4 شواطئ اخرى.


اما عن الاحصائيات ازاء عدد الاشخاص الذين لقوا حتفهم غرقا خلال الاعوام الاربعة الاخيرة , فقد تبين من معطيات رسمية وصلتنا من وزارة الداخلية اليوم , تبين من خلالها :


في العام 2010 : لقي 38 مواطنا حتفهم غرقا 


في العام 2011 : لقي 33 مواطنا حتفهم غرقا


في العام 2012 : لقي 26 مواطنا حتفهم غرقا


في العام 2013 : لقي 35 مواطنا حتفهم غرقا


من جهتها أعلنت بلدية حيفا عن افتتاح موسم السباحة في شواطئ حيفا اليوم الخميس  وذلك بعد 6 أشهر من اختتام الموسم الماضي .
 

وتستثمر بلدية حيفا, ما يقارب ال23 مليون شيكل سنويا لصيانة وتنظيف شواطئ السباحة البلدية , وذلك لتحضير الشواطئ لموسم السباحة , ترميم الأضرار التي خلفتها العواصف , خدمات الإنقاذ المنتشرة على طول الشواطئ المعلنة للسباحة, إسعافات أولية , خدمات تنظيف وأمان.

 
وجدير بالذكر بان هناك 17 كم من الشواطئ ضمن منطقة نفوذ المدينة, 2.8 كم


 منها معدة للسباحة بشكل قانوني ومنظم . كما تتواجد 13 محطة إنقاذ على امتدادها, يعمل فيها بالتناوب 47 منقذا مؤهلا بين الساعات( الثامنة صباحا ولغاية السادسة مساء وفقا لقرار وزارة الداخلية).

 
كما تجدر الإشارة إلى أن الشواطئ تحتضن فعاليات ونشاطات مختلفة تنظمها البلدية ضمن احتفالات الصيف ,التي تشمل نشاطات فنية وأخرى رياضية إلى جانب المسابقات المختلفة .
 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة