اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية يستنكر الاعتداءات على المقدسات

جاء في بيان صادر عن مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة :" يؤسفنا أن ننشغل باعتداءات على مقدساتنا ورموزنا وقياداتنا الدينية بدلا من الانشغال بحوار مبني على الاحترام وبتحضير مشترك للزيارة المرتقبة التي سيقوم بها قداسة البابا فرنسيس إلى بلادنا في الشهر المقبل والتي من المقرر أن تكون زيارة لجميع سكان البلاد وليس فقط للمسيحيين.


فقد تم مساء الأمس توجيه رسالة وعيد وتهديد إلى سيادة المطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي للاتين في الناصرة، من قبل شخص يهودي متدين، متوعدا بأن على المسيحيين مغادرة البلاد ومهددا بالقتل للمخالفين وعلى رأسهم القيادات الروحية. وقد وصلت هذه الرسالة في وقت قريب لذلك الذي تم فيه مساء أمس الاعتداء على كنيسة في الطابغة الواقعة على ضفاف بحيرة طبريا حيث تم تكسير الصليب المقدس.


وتأتي هذه الاعتداءات في الوقت الذي أستيقظنا به اليوم لنسمع عن اعتداء لجامع في قرية الفريديس الساحلية وفي خضم تزايد خطير لما يسمى باعتداءات "دفع الثمن" التي أضحت للأسف، وبغياب علاج حقيقي، ظاهرة خطيرة تهدد الجميع.


إننا لا نكتفي هنا بالاستنكار الذي كما يبدو بات يقع على آذان صمّاء، أو في أحسن الأحوال، على مسؤولين يقدمون وعودا فارغة المضمون، بل نطالب المسؤولين في دولة إسرائيل حث الأجهزة الأمنية على جلب الجناة للعدالة في أقرب وقت، كما نطالب بتحقيق شامل وجدي لأولئك الذي يحرّضون بشكل شبه يومي ضد من يختلف معهم بالرأي أو بالعقيدة.


لقد آن الأوان أن تتكاتف الجهود لاقتلاع هذه الظاهرة الخطيرة من بلادنا المقدسة، وعلى المسؤولين منع الجناة من الشعور وكأنهم فوق القانون، ونحن نحمل المسؤولين مسؤولية ما يحدث وما قد يحدث، على أننا نصلي بأن تكون أحداث الأمس واليوم آخر الأحداث الاجرامية التي تشهدها مقدساتنا ورموزنا الدينية في هذه البلاد المقدسة.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة